المشاهد نت

تعز تحتفي بذكرى ثورة فبراير

من احتفالات مدينة تعز بثورة 11 فبراير

تعز – محمد عبدالله :

شهدت مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) اليوم الخميس، مسيرة شعبية احتفاء بالذكرى العاشرة لثورة 11 فبراير التي أطاحت بنظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح في عام 2011.

ورفع المشاركون الأعلام اليمنية وصورًا للرئيس عبد ربه منصور هادي في المسيرة التي دعت إليها السلطة المحلية بتعز.

وتجمع مئات المواطنين من مختلف فئاتهم العمرية، في شارع جمال وسط تعز، ورفعوا لافتات كتب عليها من قبيل “ثورة 11 فبراير ثورة مسيرة نضال وإرادة شعب” و “فبراير الطلقة الأولى في قلب المشروع الكهنوتي”.

وغابت عن هذه الذكرى المهرجان الخطابي والفني والاستعراضات التي كانت تقام في شارع جمال مع صبيحة ذكرى ثورة فبراير من كل عام.

ومساء أمس الأربعاء، أوقد أبناء تعز الشعلة احتفاءً بذكرى الثورة، وسط حضور شعبي ورسمي.

وأصبح الحادي عشر من فبراير من كل عام يومًا وطنيًا في اليمن، تقام فيه الفعاليات والمهرجانات احتفاءً بذكرى الثورة التي اندلعت في الـ 11 شباط/فبراير من عام 2011، ضد نظام وحكم الرئيس السابق “علي عبد الله صالح” ومطالبة بالحرية وبناء دولة مدنية.

تعز تحتفي بذكرى ثورة فبراير
وسط مدينة تعز – شارع جمال

وقال عصام الشرعبي، وهو طالب جامعي شارك في المسيرة التي جابت شوارع مدينة تعز وصولًا إلى ساحة الحرية، إنه يحس بالفخر والانتماء للثورة بغض النظر عما آلت إليه الأوضاع.

إقرأ أيضاً  التحذير من تقلبات الطقس باليمن

وأضاف لـ”المشاهد”، أن إحياء ذكرى ثورة فبراير ومشاركتها تؤكد استمراريتها في تحقيق أهدافها وزعزعة أركان الانقلاب الذي بسببه تدخل البلد عامًا سابعًا من الحرب.

وعلى النقيض، يرى الناشط عمر محمد، أن الثورة أُجهضت عندما وُقعت المبادرة الخليجية وتسلق على حسابها مجموعة من وصفهم بـ”الانتهازين” لتحقيق مآربهم الخاصة، كما يقول.

ورفض محمد، المشاركة في فعاليات ذكرى الثورة، بعد أن “أصبح معظم الناس محبطين جراء استمرار الحرب والنتائج التي اصطدمت بها طموحات الثورة”، حسب تعبيره.

وأشار ضمن حديثه لـ”المشاهد”، إلى أن الأجواء الاحتفالية الخجولة هذا العام لم تعد كما كانت في الأعوام التسعة الماضية حيث الزخم الشعبي والرسمي، مضيفًا أن ذلك “يعكس مدى اليأس وأن الفعاليات التي تصرف عليها ميزانيات ضخمة لم تحدث أي تغيير أو أثر”.

وغاب عن هذه الذكرى الاحتفاء الرسمي (الحكومي)، حيث عزف الرئيس عبدربه منصور هادي، عن إلقاء كلمة رسمية، اعتاد أن يوجهها للشعب اليمني عشية الذكرى في كل عام.

كما لم تعلن وزارة الخدمة المدنية، 11 فبراير، إجازة رسمية في الدوائر الحكومية والمدارس والجامعات، لكن دوائر حكومية في تعز أقرت الإجازة بشكل مستقل.

مقالات مشابهة