المشاهد نت

تخصيص لقاح كورونا للكادر الطبي

اللقاح الخاص بشلل الأطفال

تعز – وهب العواضي :

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تخصيص الدفعة الأولى التي تسلمتها يوم أمس من لقاح كوفيد-19، للكادر الطبي في المستشفيات والمراكز الصحية بجميع المحافظات.

وقال وزير الصحة، الدكتور قاسم بحيبح، في تغريدةٍ على حسابه بتويتر رصدها “المشاهد” إن الدفعة الحالية من اللقاح مخصصة للكادر الطبي أولاً كونهم عرضة للإصابة بالفيروس أكثر، داعيًا الكوادر الطبية الراغبة في الحصول على اللقاح بأن تعمل على التسجيل لدى إدارتها الصحية وهي سوف ترفع كشوف الأسماء عبر مكاتب الصحة للوزارة.

ولفت بحيبح إلى أن بقية الفئات ستحصل على لقاح كورونا من الدفعة القادمة والتي من المتوقع أن تصل قريبًا.

وأمس الأربعاء، وصلت إلى مطار عدن الدولي أول دفعة لقاح كورونا عبر منظومة كوفاكس؛ لمواجهة الموجة الثانية من الجائحة.

إقرأ أيضاً  انقطاع «الاتصالات» بمناطق بين لحج وتعز

وقالت منظمة اليونسيف في بيان لها، إن اليمن تسلمت في هذه الدفعة 360 ألف جرعة من اللقاح، وتم شحنها عبر منظومة كوفاكس، مشيرةً إلى أن لقاحات “استرازينيكا” المرخصة والمصنعة من قبل معهد المصل في الهند، ستعمل على حماية المدنيين الصحيين وغيرهم من الفئات السكانية ذات الأولوية والمعرضين لخطر الإصابة بالفيروس ووقايتهم منه.

وتشهد اليمن في الوقت الحالي موجة جديدة من كوفيد-19، تزايدت فيها تسجيل حالات الإصابات والوفيات، وعلى إثر ذلك أصدرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا سلسلة من الإجراءات الإحترازية ودعت لإعلان حالة طوارئ وحضر جزئي في جميع المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة.

مقالات مشابهة