حالة وفاة بفايروس كورونا في مدينة المخا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية

المخا – وهب العواضي :

سجّل مكتب الصحة بمديرية المخا غرب مدينة تعز، الثلاثاء، 4 حالات جديدة مؤكد إصابتها بفيروس كورونا “كوفيد-19″، و5 حالات اشتباه وحالة وفاة واحدة.

وأكد نائب مدير مكتب الصحة ومدير مستشفى المخا، الدكتور نصر عسكر في تصريحٍ لـ”المشاهد” أن الحالات ال4 المصابة ترقد حاليًا في مركز العزل بعد أن خضعت لفحص PCR الخاص بكورونا، بالإضافة إلى عزل الحالات الأخرى المخالطة لها.

ولفت إلى أن هناك مخاوف من ارتفاع حالات الإصابة، خصوصًا وأن القدرة الاستعابية لمركز العزل تصل إلى 15 حالة فقط، ويحتاج للتوسعة السريرية بشكل عاجل.

وأوضح أن مركز العزل يعتبر محوريًا ويغطي مديريات الساحل الغربي بالكامل، ويتواجد فيه جهازا تنفس صناعي فقط، ويفتقر للأدوية والأجهزة اللازمة للعناية بالحالات المصابة بالفيروس، لافتًا إلى أن الحالات التي تحصل لها مضاعفات صحية يضطرون لإرسالها إلى مدينة عدن.

إقرأ أيضاً  محتجون يقتحمون قصر معاشيق بعدن

وأشار عسكر إلى أن المركز يعاني من نقص في الأكسجين، ويحصلون على 20 اسطوانة أكسجين من العاصمة المؤقتة عدن كل يومين، إلا أن بُعد المسافة يأخذ وقتًا كبيرًا.

وكانت السلطات الصحية في مديرية المخا ومديريات الساحل الغربي لمدينة تعز قد شكلت لجنة طوارئ وأقرت العديد من الاجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا، بالإضافة إلى شن حملات توعية للمواطنين بضرورة الالتزام بالاجراءات لتجنب الإصابة بالفيروس، بحسب عسكر.

واليوم الأربعاء، سجلت إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان، 10 حالات وفاة و72 حالة مؤكد إصابتها بالوباء، و 64 حالة تعافٍ في 5 محافظات يمنية.

وبذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بكورونا في مناطق سيطرة الحكومة فقط 5047 حالة، منها 986 وفاة، و(1886) تعافٍ.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة