fbpx

المشاهد نت

وزارة الصحة تستكمل اجراءات توزيع لقاح ضد كورونا

اللقاح الخاص بشلل الأطفال

عدن : صلاح بن غالب :

قال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي إن وزارة الصحة بدأت بوضع الاجراءات الأخيرة لحملة اللقاح ضد فيروس كوفيد 19.

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) نقلته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية “سبأ”، أوضح الوليدي: أن الوزارة بصدد إكمال تدريب الفرق الميدانية لتنفيذ الحملة التي من المقرر أن تبدأ بعد أسبوع من الآن.

وأضاف: بأن الحملة سيشارك فيها 400 عامل صحي و 216 مشرفًا صحيًا.

أشار الوليدي بأن حملة اللقاح ضد كوفيد 19 تستهدف كبار السن والأمراض المزمنة والكوادر الطبية في 13 محافظة بواقع 133 مديرية.

إقرأ أيضاً  أونمها: 242 ضحية مدنية في الحُديدة منذ نوفمبر

لافتاً: بأنه وبعد شهرين سيتم تنفيذ الجرعة الثانية، وهناك غرف عمليات في عموم المحافظات لمتابعة أي آثار جانبية بعد تعاطي اللقاح.

ودعا الوليدي: إلى تكثيف نشر التوعية المجتمعية بأهمية التزام الناس بأخذ التدابير الاحتزارية للوقاية من خطر انتشار الموجة الثانية من كوفيد 19 وتجنب الأماكن المزدحمة ومنع التجمعات العامة.

يأتي هذا وسط تحذيرات أممية من تفشي الجائحة في اليمن حيث تشير التقارير الطبية إلى أن عدد المصابين وصل إلى أكثر من 5 آلاف حالة منذ بداية تفشي الموجة الثانية مطلع العام الفائت وأن نحو 1000 حالة توفت بالوباء وثلث الحالات المتوفية تم تسجيلها خلال مارس /آذار الماضي في ظل نقص الامدادات الطبية لمراكز العزل باليمن.

مقالات مشابهة