fbpx

المشاهد نت

توزيع إغاثة غير مطابقة للمواصفات في تعز

تعز – شهاب العفيف :

كشف مسؤول محلي بمحافظة تعز، عن قيام بعض المنظمات بتوزيع مواد إغاثية غير مطابقة لمواصفات برامجها ورديئة.

وقال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بتعز، أحمد المجاهد، لـ”المشاهد” إن المواد الإغاثية التي وزعت بتعز لشهر مارس الماضي غير مطابقة لشروط برنامج التوزيع، حيث أنها رديئة لاستخدامها من قبل المواطنين المستفيدين.

وأضاف المجاهد في تصريح لـ”المشاهد” أن المواد الإغاثية الرديئة تابعة لـ”برنامج الغذاء العالمي” وتوزع في مديريتي المظفر والقاهرة بتعز.

وأشار إلى أن شركة السعيد التي تقوم بالتوزيع أعطت توزيع مواد الإغاثة لمجموعة من التجار، إذ أنها توزع على المستفيدين من البرنامج في المدينة شهريًا.

وبسبب أن المواد الإغاثية غير مطابقة لشروط البرنامج لرداءتها، قام المكتب بمخاطبة محافظ المحافظة وهو بدوره أحالها لمكتب التخطيط ونائب رئيس الإغاثة لاتخاذ الإجراءات القانونية، بحسب أحمد.

إقرأ أيضاً  الكشف عن حجم الإيرادات الجمركية باليمن

واعتبر المجاهد أن عدم إستشعار المسؤولية والأمانة السبب الرئيسي لتوزيع مواد غير صالحة للاستخدام الآدمي ومليئة بالشوائب.

وكان مكتب الصناعة والتجارة بتعز الأحد الماضي، أصدر مذكرة إلى محافظ المحافظة لتوجيه من لهم علاقة بتوزيع مواد الإغاثة الرديئة، للإلتزام بالمواصفات المطلوبة للمواد وعدم صرفها للمستفيدين إلّا بعد المعاينة والفحص من قبل اللجنة الرقابية للمكتب.

وذُكِرَ في المذكرة أن اللجنة الرقابية الخاصة بمعاينة وفحص مواد الإغاثة ومدى مطابقتها لمواصفات البرنامج ومدى صلاحيتها للاستخدام، خلصت إلى أن القمح الذي صُرف رديء ومليئ بالشوائب ومنه أُعيد من الشهر السابق.

مقالات مشابهة