fbpx

المشاهد نت

مستجدات المواجهات العسكرية في مأرب

من المواجهات العسكرية غرب محافظة مأرب - صورة ارشيفية

مأرب – محمد شرف :

ارتفعت حدة المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهات محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، اليوم الاثنين، بعد انخفاض وتيرتها طوال الأسبوع الماضي.

مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة أكد لـ”المشاهد” سيطرة القوات الحكومية على مواقع هامة كان يسيطر عليها الحوثيون في جبهتي المشجح والكسارة، شمال غرب مأرب.

وقال المصدر إن القوات الحكومية تمكنت من صد هجوم واسع للحوثيين على مواقعها في جبهتي الكسارة والمشجح، أعقبه شن القوات الحكومية هجومًا تمكنت خلاله من السيطرة على عدة مواقع كان يتمركز فيها الحوثيون في الجبهتين.

وبالتزامن قال مصدر في المنطقة العسكرية السابعة لـ”المشاهد” إن القوات الحكومية تمكنت من صد وإفشال محاولة التفاف هجومية قام بها الحوثيون على مواقعهم في الطلعة الحمراء بمديرية مدغل غربي محافظة مأرب.

إقرأ أيضاً  إيقاف هئية تدريس عن العمل في مدرسة أهلية بمأرب

وبحسب المصدر استمرت المواجهات العسكرية لساعات طويلة نهار اليوم الإثنين، بالتزامن مع قصف لطيران التحالف.

وأكد المصدر أن مقاتلات التحالف شنت 8 غارات جوية على مواقع الحوثيين في مديريتي صرواح ومدغل شمال وغرب مأرب، وغارتين في الجوف.

ويأتي التصعيد العسكري في جبهات مأرب، بالتزامن مع استمرار المباحثات التي يجريها مبعوثا الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية مع طرفي الصراع لبحث وقف إطلاق النار والبدء بعملية سلام شاملة.

مقالات مشابهة