أضرار مادية وبشرية جراء سيول الأمطار خلال 72 الساعة الماضية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن -وهب العواضي

ألحقت السيول المتدفقة جراء الأمطار الغزيرة في الثلاثة الأيام الماضية، أضرارًا بالغة وخسائر كبيرة في أرواح المواطنين وممتلكاتهم في عدة محافظات يمنية.

وفي مدينة تريم بمحافظة حضرموت، أفاد تقريرٌ صادرٌ عن غرفة الطوارئ بمديريات الوادي والصحراء، الاثنين، بمصرع أربعة مواطنين، ثلاثة منهم من أسرة واحدة (أب، أم وبنت)، وإصابة وفقدان آخرين جراء السيول التي تسببت بها الأمطار الغزيرة.

وأضاف التقرير الذي اطلع عليه “المشاهد” أن تلك السيول تسببت أيضًا بانهيار 11 منزلاً، ما أدى إلى نزوح عشرات الأسر ممن تدمرت منازلهم.

وفي مدينة إب، ذكرت مصادر صحفية، الإثنين، أن سيول الأمطار تسببت بوفاة الطفل “إسماعيل جبر البعداني” (14 عامًا) وشقيقته التي تصغره بعامين، بعد أن جرفتهما أثناء تواجدهما بجوار المعهد العالي لإعداد المعلمين بمنطقة السحول شمالي المدينة.

أما في تعز، فقد أدت سيول الأمطار قبل يومين إلى جرف سيارات المواطنين وقطع طريق الأقروض بمنطقة الصرم، التي تعتبر شريان المدينة وتربطها بالمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في الحوبان بعد فرضها حصارًا على المدينة بإغلاق مداخلها الرئيسية منذ اندلاع الحرب في 2015.

إقرأ أيضاً  مواجهات عسكرية شمال مدينة تعز

وفي ذات المدينة، أدت سيول الأمطار، الأحد، إلى جرف مخميات النازحين بمخيم القحفة الحمراء بمنطقة دبع الداخل بمديرية الشمايتين، بالإضافة إلى إغلاق الطرق بين القرى في مديريات صبر جراء الإنهيارات الصخرية التي نتجت عنها.

وفي محافظة لحج، تسببت سيول الأمطار العارمة بإحداث أضرارٍ بالغة في طريق هيجة العبد التي تربط مدينة تعز في لحج ومحافظات الجنوب.

أما في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، فقد تضررت عدد من المنازل القديمة جراء السيول التي هطلت بغزارة قبل يومين.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية قد قال، الإثنين، في نشرته اليومية، إن المرتفعات الجبلية ستشهد طقسًا غائمًا، وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية لمحافظات: المهرة، حضرموت، شبوة، أبين البيضاء و لحج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في الشعاب والوديان وأماكن جريان السيول، كما نبه سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية والطرق الوعرة من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة