fbpx

المشاهد نت

تحديد مراكز التطعيم ضد كورونا للمغتربين بتعز

قرب محافظة مأرب من منفذ الوديعة البري مع السعودية زاد من الإقبال على أخذ لقاح كورونا مما أدى إلى نفاد الكمية المخصصة للقاح-تصوير منظمة الهجرة الدولية

تعز – وهب العواضي :

أعلن مكتب الصحة بمدينة تعز، اليوم السبت، عن تحديد مراكز خاصة لتطعيم المغتربين الراغبين في أخذ لقاح فيروس كورونا من داخل المدينة وخارجها.

وقال نائب مدير الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة، تيسير السامعي لـ”المشاهد” أن المكتب خصص مراكز للمغتربين والوافدين من خارج المدينة الراغبين بأخذ اللقاح في مديرية المعافر والشمايتين بريف تعز جنوبًا.

وأضاف أنه تم اليوم استئناف حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بجميع مراكز التلقيح بالمحافظة، بعد توقفها منتصف الأسبوع المنصرم.

وأشار السامعي إلى أن مراكز التلقيح المتواجدة في المدينة ستعمل على تطعيم الفئات المستهدفة من الحملة بدرجة أساسية وهم: القطاع الطبي وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

إقرأ أيضاً  الأمطار تفاقم معاناة النازحين شمال محافظة الضالع

وأوضح أنه جرى إيقاف حملة التطعيم، الثلاثاء الماضي، لإعادة تنظيم الحملة وترتيب المراكز بعد أن شهدت ازدحامًا من قبل المغتربين من داخل المدينة وخارجها، الأمر الذي قلل من فرص حصول الفئات المستهدفة من الحملة وسبب ضغطًا كبيرًا على المراكز.

ولفت السامعي إلى أن مكتب الصحة كان قد تلقى 71 ألف جرعة لقاح وخُصص منها 8 آلاف للقطاع الصحي و60 ألف مخصصة لكبار السن والأمراض المزمنة، ولم يتلقَ المكتب دفعة جديدة حتى الأن.

والثلاثاء الماضي، كان مكتب الصحة قد أعلن عن توقف حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، اضطراريًا، بسبب نفاد اللقاحات وكروت التطعيم وتضاؤل نسبة تغطية الفئات المستهدفة من الحملة، وفق بيان صدر عنه.

مقالات مشابهة