fbpx

المشاهد نت

إجراءات صحية لبدء امتحانات الشهادة الثانوية في مناطق الحكومة

تعز / سالم الصبري :

تبدأ غدًا الأحد امتحانات الشهادة الثانوية في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة في ظل غياب تام للحكومة وتردي الأوضاع الأمنية في معظم هذه المحافظات.

وأعلنت الوزارة اليوم أن اللجنة العليا للاختبارات بوزارة التربية والتعليم، بالعاصمة المؤقتة عدن، استكملت إجراءاتها التحضيرية والنهائية من خطة التهيئة والإعداد لاختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2020م – 2021م بما فيها الإجراءات التنظيمية والفنية والصحية لخوض غمار الاختبارات بجميع المراكز بالمحافظات، مشيدة بجهود الكوادر التربوية والتعليمية في سبيل إنجاح العملية الاختبارية.

وقالت وزارة التربية والتعليم في الحكومة في بيان نشرته في موقعها على الإنترنت إنها ستنفذ عددًا من الإجراءات اللازمة لتسهيل الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2020 – 2021.

وأوضحت الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات النهائية بلغ 106 آلاف و533 طالبًا في القسمين العلمي والأدبي والعلمي.

وأكدت الوزارة أنها ستطبق هذا العام إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب من خلال توزيع 495 جهازًا لقياس الحرارة على المراكز الامتحانية وأكثر من 18 ألف قناع وجه ومعقمات تم توزيعها على جميع المراكز الامتحانية.

وأشارت إلى أن اللجان الإشرافية والفرعية تعمل بشكل متواصل على استكمال هذا الاستحقاق الذي يأتي في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها اليمن حاليًا، مؤكدة على حق أبنائها الطلاب المعرفي والإنساني والحضاري في التعليم.

إقرأ أيضاً  السعودية تضبط يمنيًا حاول تهريب "القات"

وطمأنت اللجنة العليا للاختبارات الطلاب والطالبات بالتزامها بالتوجيهات السابقة بمراعاة الظروف الصعبة التي يعيشونها في وضع الأسئلة، إضافة إلى معالجة أي إشكاليات قد تواجههم في المراكز وتصحيح أوضاع بعض الطلاب من الخطأ التقني الذي ورد في بيانات أرقام الجلوس قبل بدء موعد الاختبارات.

وأشارت إلى أن الوزارة قد شكلت لجنة تحقيق مكونة من الشؤون القانونية والرقابة والتفتيش للتحقيق في الأسباب التي أدت إلى ذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما أكدت حرص الوزارة على بدء العملية الاختبارية دون أية عراقيل أو صعوبات، داعية السلطات المحلية وأولياء الأمور إلى التعاون وبذل المزيد من الجهود لإنجاح العملية الاختبارية باعتبارها مسؤولية وطنية.

وفي السياق أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز عبد الواسع شداد أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية في محافظة تعز بلغ 22478 طالبًا وطالبة من 405 مدارس موزعين على 154 مركزًا اختباريًا في إطار 18 مديرية من مديريات المحافظة.

ودعا شداد الجميع بمن فيهم أولياء الأمور بأن يكونوا سندًا وعونًا من أجل توفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات والمذاكرة في البيوت.

وخلال السنوات الأخيرة شهدت بعض المراكز الامتحانية في عدد من المحافظات تجمعات كبيرة من قبل أولياء الأمور ومن المواطنين وكذا أطقم عسكرية بغرض إدخال الغش للطلاب داخل هذه المراكز، بحسب مصادر تربوية.

مقالات مشابهة