fbpx

توقف نقل البضائع إلى تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
سيارات نقل على الطريق الرابط بين تعز ولحج - أرشيفية

لحج : صلاح بن غالب :

تواصل قبائل الصبيحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن) احتجاز شاحنات نقل البضائع بطريق طورالباحه – تعز منذ مساء أمس الأربعاء.

وأوضح الناشط المجتمعي بكيل العمادي لـ”المشاهد” أن قبائل الصبيحة عاودت حجز ناقلات البضائع التجارية بمنطقة مفرق الفرشة بمديرية طورالباحه للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري، بينما وسائل نقل المسافرين تمر بسلام.

وأضاف العمادي بأن الهدف من ذلك ممارسة الضغط القبلي على رئاسة الوزراء وصندوق صيانة الطرق العامة من أجل استكمال صيانة طريق المديرية.

وأشار إلى أن إعادة صيانة الطريق توقف فجأة في منتصف مارس الماضي فزادت الحوادث المرورية، وكان آخرها يوم الجمعة الماضية، والذي راح ضحيته قرابة 20 فردًا من أسرة واحدة معظمهم نساء وأطفال.

إقرأ أيضاً  الأمم المتحدة ترد على جماعة الحوثي بشأن الناقلة صافر

ولفت إلي أن قبائل الصبيحة قد ملت من وعود الحكومة والمسؤولين فاضطرت لتوقيف كل شاحنات البضائع التجارية سواءً الخارجة أو الداخلة إلى مدينة عدن كي تلفت نظر الحكومة في التسريع لصيانة الطريق.

في ذات السياق اتهم مدير عام مديرية طورالباحه بمحافظة لحج عبدالرقيب البكيري في تصريح سابق لـ”المشاهد” الإدارة الجديدة بصندوق صيانة الطرق بعرقلة وتوقيف عمل الصيانة.

محملاً إياها المسؤولية القانونية في إزهاق أرواح المسافرين؛ كون الطريق لم يتم ترميمها منذ إنشائها مطلع ثمانينات من القرن الماضي.

وفي حال توقف الطريق فإنه سيؤدي إلى نتائج سلبية لتفاقم الوضع المعيشي وانعدام المشتقات النفطية داخل محافظة تعز، لكونها الشريان الوحيد الذي يغذي محافظة تعز المحاصرة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة