fbpx

توقعات بهطول أمطار على المرتفعات الغربية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – وداد ناصر

توقع مركز الأرصاد هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة، يصاحبها الرعد أحيانًا على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وأشار المركز، بحسب نشرته على “الفيسبوك” إلى أن المرتفعات الجنوبية لمحافظات (تعز، لحج، الضالع وأبين) يتوقع هطول الأمطار عليها، خلال فترتي الظهيرة والمساء، كما ستشهد رياحًا معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والغبار.

وأوضح مركز الأرصاد أن الطقس سيكون صحوًا إلى غائم جزئيًا حار ورطب على المناطق الساحلية، مغبر نسبياً على السواحل الجنوبية والغربية.

كما أن الفرصة مهيئة لهطول أمطار خفيفة على السواحل الشرقية خلال ساعات الصباح، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة على السواحل الغربية والجنوبية، تصل سرعتها إلى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

إقرأ أيضاً  إصابة امرأة برصاصة قناص شمالي تعز

وأشار المركز إلى أن الطقس سيكون حارًا إلى شديد الحرارة مع تواجد غطاء بسيط من السحب على الأجزاء الشرقية للمناطق الصحراوية، ورياح معتدلة السرعة تنشط نهاراً مثيرة للأتربة والرمال، خصوصاً على الأجزاء الشمالية من المناطق الصحراوية.

وأضاف المركز أن أرخبيل سقطرى سيشهد طقسًا غائم جزئياً مع رياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 40 عقدة، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين، وخاصة الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى، من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما حذر الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة