fbpx

مركز الأرصاد يحذر من هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية لحالات الطقس

صنعاء – وداد ناصر :

توقع مركز الأرصاد اليوم في نشرته الجوية أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا والفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية.

وأضاف المركز أن المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها تتركز في سلسلة المرتفعات الغربية، موضحًا بأنها في محافظات إب وتعز والضالع وريمة والمحويت وعمران والمديريات الغربية من محافظات ذمار وصنعاء وشمال غرب محافظة صعدة وكذلك المرتفعات الداخلية من محافظات أبين وشبوة وحضرموت.

وأوضح مركز الأرصاد في نشرته على الفيس بوك أن أجواءً صحوةً أثناء النهار وغائمةً جزئيًا إلى غائمةٍ مع أمطار خفيفة ومتفرقة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظتي عدن ولحج وغرب محافظة أبين تمتد إلى جنوب محافظة تعز، فيما تكون الأجواء على بقية سواحل البلاد صحوة إلى غائمةٍ جزئيًا.

وأشار المركز بأن المناطق الصحراوية ستكون بأجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا حارة إلى شديدة الحرارة نهارًا وذلك على معظم المناطق الصحراوية، فيما تكون الأجواء غائمةً وممطرةً على صحاري محافظة المهرة وشرق حضرموت.

إقرأ أيضاً  الأمم المتحدة تدعو الحوثيين للإفراج عن موظفيها

ولافت المركز أن الطقس في أرخبيل سقطرى سوف طقس غائم جزئيًا، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40 عقدة، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

هذا وفي وقت سابق مساء الأمس فقد نشر مركز الأرصاد على صفحته التعليمات والمحاذير ونبه المواطنين لمتابعة النشرات الجوية للتعرف على التنبيهات والتحذيرات حول مناطق هطول الأمطار الغزيرة والسيول داعيا المواطنيين إلى أخذ الاحتياطات اللأزمة من تجنب ملامسة مصادر الكهرباء المبتلة، والابتعاد عن الأماكن المسقوفة بالزنك والحديد ولوحات الشوارع في حالة هبوب الرياح خشية سقوطها.

ونبه

وحذر المركز من الابتعاد عن المناطق المكشوفة عند حدوث الصواعق وعدم استخدم أجهزة الراديو والجوال.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة