fbpx

الحوثيون يفجرون جسرًا بمحافظة البيضاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

البيضاء : صلاح بن غالب :

فجر اليوم الأربعاء مسلحو الحوثي جسرًا في محافظة البيضاء (وسط اليمن).

وأوضح مدير عام مكتب الإعلام بمحافظة البيضاء عارف علي العمري في تصريح لـ”المشاهد” أن جماعة الحوثي فجرت جسرًا في أعلى عقبة القنذع في مديرية نعمان شمال شرق المحافظة.

وأضاف أن الجسر يربط بين منطقتي الجريبات الخاضعة لسيطرة الحوثي ومنطقة الساحة مركز المديرية، المنطقة الوحيدة التي لازالت تحت سيطرة القوات الحكومية من المديرية.

وأشار العمري بأن مسلحي الحوثي نسفوا وفجروا العديد من الجسور الأرضية (عبارات) في مديرية الزاهر وعزلة قانية بمديرية ردمان، مما زاد من معاناة التنقل للسكان المحليين.

وخلال العامين الماضيين شهدت محافظة البيضاء مواجهات عسكرية بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية يسندها رجال القبائل في عدة مديريات، كمديرية ردمان التي دارت فيها مواجهات مسلحة بين الحوثي ومجاميع قبلية بقيادة الشيخ البرلماني ياسر العواضي منتصف 2020 وآلت إلى طرد الموالين للعواضي وتعزيز القبضة الحوثية على المديرية، أما مطلع يوليو /تموز الماضي 2021 فأطلقت الحكومة عملية عسكرية سميت (النجم الثاقب) بهدف تحرير مديرية الزاهر آل حميقان شمال غرب المحافظة وصولاً إلى مركز المحافظة لكن سرعان ما تراجعت العملية العسكرية الحكومية وفرض الحوثيون سيطرتهم على مديرية الزاهر من جديد.

إقرأ أيضاً  مستشفى الأمراض النفسية بعدن مهدد بالتوقف

يشار بأن الطرق العامة والجسور باليمن تضررت تضررًا كبيرًا منذ نشوب الحرب منتصف مارس 2015.

وبحسب تقرير لموقع الأرشيف اليمني فقد رصد ووثق 131 جسرًا في المحافظات اليمنية تم تدميرها إما بالقصف الجوي من قبل طيران التحالف العربي أو بالتفخيخ والتفجير من جماعة الحوثي، علاوةً لإغلاق طرقات رئيسية تربط بين عواصم المحافظات اليمنية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة