fbpx

مؤشرات لتراجع السعودية عن ترحيل اليمنيين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

متابعة – محمد المرخي

قال مسئول يمني في وزارة شئون المغتربين إن المملكة العربية السعودية أرجأت ترحيل الأكاديميين اليمنيين من جامعات جنوب المملكة العربية السعودية.

وأكد وكيل وزارة شئون المغتربين اليمنية، محمد العديل، على حسابه في “فيسبوك” أن جامعتي الملك خالد والباحة السعوديتان أبلغتا الأكاديميين اليمنيين أن عليهم العودة من اليوم الأحد لأعمالهم في الجامعتين.

وقال الصحفي اليمني المقرب من الحكومة سام الغباري في تغريدة على “توتير” إن الرئاسة اليمنية والحكومة يبذلون جهودًا حثيثة ومتوالية حول وضع المغتربين اليمنيين مع الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي.

وأشار الغباري إلى أن هذه الجهود أسفرت عن تفاهمات مرضية بين الطرفين.

إقرأ أيضاً  اعتقال صيادين يمنيين قبالة جيبوتي

وكانت وكالة رويترز نقلت الأسبوع الماضي عن مصدر حكومي يمني أن الرئيس هادي قد تدخل من أجل حل قضية المغتربين اليمنيين في السعودية.

ولم يصدر الجانب السعودي أي تعليق على عملية ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية؛ إلا أن مغتربين يمنيين أكدوا أنهم تلقوا إشعارات بمغادرة جنوب السعودية خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الإشعار.

ويعيش أكثر من مليوني مغترب يمني في المملكة السعودية ويساهمون في التحويلات المالية للعملة الأجنبية إلى اليمن الذي تواجه حكومته صعوبات لدفع رواتب العاملين في القطاع العام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة