fbpx

شخصيات وشركات يمنية على قائمة الإرهاب الإماراتية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

متابعة – فرح رشيد

أدرجت دولة الإمارات العربية المتحدة، ثماني شخصيات يمنية ضمن قائمة الإرهاب لديها، بالإضافة إلى ستة كيانات يمنية، اتهمتها بدعم وتمويل تنظيمات متطرفة، بحسب زعمها.

ويأتي إدراج الشخصيات والكيانات اليمنية ضمن 38 فردا و15 شركة من مختلف الجنسيات، أدرجتها أبو ظبي على قائمة الأشخاص والكيانات التي تعدها داعمة للإرهاب.

وقالت الإمارات إنها حريصة على استهداف “الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب”.

وتشمل الأسماء التي أوردتها وكالة أنباء الإمارات، 4 إماراتيين، و8 يمنيين، و4 سوريين، وشخصين من لبنان، واثنين آخرين من العراق، و5 من إيران، وكذلك أفرادا من السعودية والأردن وأفغانستان والهند وبريطانيا.

والكيانات اليمنية المدرجة على قائمة الإرهاب الإماراتية، هي: مجموعة الإنماء، شركة العمقي وإخوانه للصرافة، شركة الجرموزي للتجارة العامة، شركة الجرموزي للشحن والتخليص
، شركة الجرموزي لنقل المواد بالشاحنات الثقيلة والخفيفة، شركة ناصر الجرموزي للتجارة العامة.

إقرأ أيضاً  اضراب عن العمل في مستشفى الثورة بتعز

بينما تضمنت القائمة الشخصيات اليمنية التالية أسماءهم: محمد أحمد مسعد سعيد، شريف أحمد شريف باعلوي، راشد صالح صالح الجرموزي، نايف ناصر صالح الجرموزي، سليمان صالح سالم عبولان، عادل أحمد سالم عبيد على بادرة، ‏فضل صالح سالم الطيابي، عاشور عمر عاشور عبيدون.

وأصدر مجلس الوزراء الإماراتي قرارا بإدراج تلك الشخصيات والشركات ضمن القائمة المعتمدة للأشخاص والكيانات والتنظيمات الداعمة للإرهاب.

وأضاف أن القرار يأتي في إطار “حرص دولة الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له”.

ويلزم القرار “جهات الرقابة كافة بمتابعة وحصر أي أفراد أو جهات تابعة أو مرتبطة بأية علاقة مالية أو تجارية أو فنية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القوانين السارية المفعول في الدولة في أقل من 24 ساعة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة