fbpx

جماعة الحوثي تستهدف منزل محافظ مأرب بصواريخ بالستية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – وهب العواضي :

استهدفت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، منزل محافظ مأرب سلطان العرادة في مديرية الوادي بصاروخين بالستيين.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، فقد خلف القصف أضرارًا مادية بمنزل العرادة والمنازل المجاروة له، مشيرةً إلى عدم تواجد المحافظ وعائلته في المنزل أثناء القصف.

ويواصل الحوثيون في شن هجماتهم الصاروخية على الأحياء السكنية في مأرب، كان آخرها قصف محطة وقود، في يوينو الماضي، بأربعة صواريخ بالستية، ما أدى إلى مقتل 21 مدنيًا وإصابة آخرين، بالإضافة إلى قصف منزل المحافظ العرادة مطلع العام الماضي.

ويأتي هذا بعد 24 ساعة من استهداف الجماعة لمنصة إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر بقصف صاروخي، خلف 5 قتلى مدنيين وإصابة 17 آخرين بينهم 3 صحفيين في ديرية بحجة.

وقالت مصادر محلية لـ”المشاهد” إن 5 مدنيين قتلوا وأصيب 17 آخرين بينهم 3 صحفيين، ومدير المركز الإعلامي للمنقطة العسكرية الخامسة، سياف أحمد، واحدًا منهم، في قصفٍ صاروخي للحوثيين.

إقرأ أيضاً  تعيين أول سفير لليمن لدى قطر منذ 6 أعوام

وأوضحت المصادر أن الضحايا سقطوا أثناء تجمع للقوات الحكومية في المنطقة العسكرية الخامسة، بينهم مدنيون وصحفيون لإيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في ميدي، استهدفهم صاروخ بالستي للحوثيين أثناء بدء المراسم.

ومساء الأمس السبت، أوقد الآلاف من اليمنيين شعلة ثورة 26 سبتمبر في ذكراها ال 59، في كل من مدينة تعز ومأرب والخوخة والمخاء بالحديدة، في حفلٍ واحتفاءٍ رسمي وشعبي كبير.

ويحتفل اليمنيون في هذه الثورة الخالدة من كل عامٍ بهذا اليوم وإحياء ذكراها والاحتفاء بها، إذ تمثل لهم عيدًا وطنيًا رسميًا لأنها أطاحت عام 1962 بنظام الحكم الإمامي شمالي اليمن، والإعلان عن نظام الحكم الجمهوري.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة