المشاهد نت

التحالف يشن سلسلة غارات جوية على صنعاء

غارات جوية شنها طيران التحالف في اليمن "أرشيفية "

صنعاء – خالد صلاح :

شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم الخميس سلسلة غارات جوية على مبنيي دائرتي الهندسة والأشغال العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة الحوثي أن طيران التحالف استهدف ب 4 غارات مبنى دائرة الهندسة الهندسة العسكرية في حي سعوان جوار المدينة السياحية، ما أدى إلى تدمير مخازن للأدوية ومقتل وجرح أربعة أشخاص، حسب الموقع.

وأشارت إلى أن الطيران شن 4 غارات أخرى على هيئة كهرباء ومياه الريف بمديرية الثورة، وغارة على دائرة الأشغال بمديرية شعوب، كما شن غارة على مديرية بني الحارث.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يصادرون روايات تدعو لـ«الحب» بذمار

من جهة أخرى أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، تنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية بالعاصمة صنعاء لتحييد خطر الهجمات بالصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة المفخخة على المنشأت المدنية بالمملكة العربية السعودية.

وهدد المالكي في بيان نشرته وكالة واس السعودية أنه في حال استمرار هجمات جماعة الحوثي على المملكة، فعليها الاستعداد لما هو أوسع وأشمل، حسب البيان.

يذكر أن جماعة الحوثي استهدفت خلال الأشهر الأخيرة مطار أبها الدولي ومطار الملك عبدالله بجازان ومحطات لتوليد الطاقة الكهربائية في المملكة بالطائرات المسيرة المفخخة، حسب تصريحات للمتحدث الرسمي باسم التحالف.

مقالات مشابهة