fbpx

المشاط: مواقف الأمم المتحدة “غير عادلة”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – فاطمة العنسي

أبدى رئيس ما يُعرف بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين مهدي المشاط، استغرابه من موقف مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة، الذي وصفه “بغير العادل”.

وقال المشاط في رسالة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، إن “الأمم المتحدة قدمت الغطاء السياسي للجرائم الفظيعة التي يرتكبها التحالف منذ 26 مارس/آذار 2015 بعدوانه الغاشم والحصار الخانق على الشعب اليمني”، وفق وكالة “سبأ” الحوثية.

وأضاف المشاط، في رسالته، أن موقف مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة يكيل بمكيالين ويحمل الضحية كل الوزر ويعفي الجاني من أي مسؤولية.. مشيرا إلى أن بيان مجلس الأمن الاخير الذي رافقته غارات جوية للتحالف استهدفت المدنيين والأعيان المدنية دليل واضح على هذا الانحياز.

إقرأ أيضاً  مقتل وإصابة 529 يمنيًا خلال 3 أشهر

ولفت أن “استمرار الأمم المتحدة في اعتماد هذه السياسة غير الصائبة يعاظم من استياء الشعوب ومعاناتها يوما بعد آخر، وصولا إلى أن يصبح دورها لا قيمة له عند شعوب العالم، كنتيجة طبيعية لابتعاده الواقعي عن تطلعاتها وآمالها وميثاقها ومبادئها”.

واعتبر القيادي الحوثي، أن “عدم التجديد لفريق خبراء الأمم المتحدة البارزين الدوليين والإقليميين واحد من الدلائل الحديثة التي تثبت حقيقة الانحياز المستمر، وعلى قدرة المال السعودي بالتأثير سلبا على مستوى أداء الأمم المتحدة ويجعلها منحازة إلى الجاني ضد الضحية”، حد قوله.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة