fbpx

اليوم.. ناشئو اليمن يخوضون نهائي غرب آسيا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فرح رشيد

تترقب الجماهير اليمنية في عموم البلاد، اليوم الاثنين، المباراة التي ستجمع منتخب ناشئي اليمن، مع نظيره السعودي، في نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين.

ويُمنّي اليمنيون أنفسهم بنيل منتخبهم الصغير لقب البطولة لأول مرة في تاريخه، خاصةً بعد الأداء والنتائج الكبيرة التي حققها ناشئو اليمن خلال مسيرتهم في البطولة.

وتقام المباراة، مساء اليوم الاثنين، في الساعة السابعة إلا ربعا، بتوقيت اليمن، ورغم أن منتخب الناشئين اليمني يخوض المباراة أمام صاحب الأرض والجمهور المنتخب السعودي مستضيف البطولة، إلا أن تفاؤل مدرب المنتخب واللاعبين والجماهير اليمنية بالظفر باللقب كان كبيرا.

وهذا ما انعكس على تصريحات المدير الفني للمنتخب المدرب الوطني قيس محمد صالح، الذي أكد خلال المؤتمر الصحفي، مساء أمس الأحد، أن منتخبه الناشئ جاهز للمباراة النهائية.

وأشاد قيس بالمنتخب السعودي، وقال إنه يمتلك عناصر مميزة في كل خطوط الفريق، وحظوظ المنتخبين متساوية رغم الإصرار والعزيمة لدى منتخبنا،

آملا في أن تكلل كل الجهود التي بذلها خلال الفترة السابقة بانتزاع كأس البطولة، وهو الطموح الذي آتينا من أجله منذ بدء فترة الإعداد، ومع كل مباراة كان سقف طموح منتخبنا يكبر، وهذا الأمر مشروع لكل المنتخبات المشاركة.

وأشاد مدرب منتخب الناشئين اليمني بقيادة اتحاد الكرة، على رعايتها لهذا المنتخب واهتمامها بتوفير كل أوجه الدعم والمساندة والتواصل المستمر من كافة قياداته العليا مع المنتخب.

مؤكدا أن لاعبي المنتخب تم اختيارهم من كل المحافظات اليمنية ومن مختلف الأندية، وأجريت لهم غربلة واسعة للعديد من اللاعبين الذين تواجدوا في معسكري عدن وسيئون.

إقرأ أيضاً  الريال يتحسن وأنباء عن وديعة بنكية

واشتكى المدرب قيس من ضغط المباريات في البطولة، وعدم وجود الراحة الكافية التي تساعد اللاعبين على الاستشفاء والعلاج من الاصابات التي ترافق المباريات، إلا أن الروح الحماسية والإصرار والعزيمة من قبل اللاعبين مكنتهم من التغلب على كل الصعوبات التى رافقت البطولة.

معتبرا أن الجماهير اليمنية هي ملح البطولة واللاعب رقم واحد، وهي البرواز الحقيقي لذلك الجمال الذي شاهدناه في الملاعب التي ملامح إنجازات المنتخب ووصوله إلى النهائيات.

مؤكدا ثقته أن هذه الجماهير ستتوافد من كل أنحاء المملكة بأعداد مهولة خلف منتخبنا الوطني للناشئين وهذه عادة الجماهير اليمنية في كل مكان.

فيما أوضح مدرب المنتخب السعودي خلال المؤتمر الصحفي، عبدالوهاب الحربي، أن منتخب اليمن محترم ولديه مهارات جيدة، والدليل وصوله إلى النهائي بكل جدارة واستحقاق.

وعبّر المدرب السعودي عن اللحمة الموجودة بين الشعبين السعودي واليمني، وهي أساس العلاقة التي تجعل لقب البطولة مقبولا لأي من المنتخبين من كل الجماهير الرياضية في اليمن والسعودية.

وقال: “نعتبر أنفسنا وكأننا منتخب واحد والدليل على ذلك وجود الجماهير اليمنية تساند المنتخب السعودي أمام المنتخبات الأخرى”.

يشار إلى أن المنتخب اليمني للناشئين وصل إلى المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا بعد تجاوزه في دور المجموعات كل من منتخب الأردن بنتيجة 3 – 1، وتغلبه على منتخب البحرين بفوز كاسح قوامه 5 – 0.

بينما تجاوز في الدور نصف النهائي نظيره السوري في مباراة قوية، وبنتيجة 2 – 1، وهي المباراة التي شهدت أحداثا مؤسفة، واعتداء أحد أفراد الطاقم التدريبي السوري على أحد لاعبي منتخب اليمن للناشئين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة