fbpx

صنعاء : مواطنون يشتكون من مضايقات الحوثيين في رمضان

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء-عصام صبري :

شكا عدد من المواطنين المترددين لأداء صلاة التراويح في عدد من مساجد العاصمة صنعاء من تعرضهم لمضايقات من قبل مسلحين تابعين لجماعة الحوثي.

وقال المواطن عدنان عبدالحميد لـ”المشاهد” إن “مسلحين حوثيين يطالبون إمام صلاة التراويح في المسجد الذي يتردد عليه بتعجيل صلاة التراويح من أجل تنفيذ أفراد تابعين للجماعة مايسمونه بالبرنامج الرمضاني”.

ذات الشكوى رصدها “المشاهد” على لسان عدد من المواطنين المترددين في عدد من مساجد العاصمة صنعاء، إذ تحدثوا عن تعرضهم لمضايقات تتمثل بإغلاق المسلحين الحوثيين أبواب دورات المياه عن المصلين، وكذلك إغلاق مكبرات الصوت.

إقرأ أيضاً  تدشين زراعة مساحات جديدة بالعنب في صنعاء

ويلزم قيادات ومشرفو الحوثي أتباعهم وأنصارهم على حضور مايسمى بالبرنامج الرمضاني في المساجد وفي بيوت المشرفين والمقرات التابعة للجماعة في الأحياء والحارات الواقعة تحت سيطرة الجماعة الحوثية.

ويتضمن البرنامج الذي يبدأ بعد صلاة العشاء كل ليلة في شهر رمضان قراءة صفحات من ملازم زعيم الحوثيين الأسبق حسين بدر الدين، وأدعية خاصة، والاستماع للمحاضرات اليومية التي يُلقيها زعيم الحوثيين عبدالملك بدر الدين.

وخلال السنوات الأولى لانقلاب الحوثيين على الدولة، كان الحوثيون يمنعون إقامة صلاة التراويح في عدد من المساجد الواقعة تحت سيطرتهم لأسباب مذهبية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة