fbpx

فرار أفراد من القاعدة في حضرموت وانتشار آخرين في أبين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية

حضرموت – أبين – محمد الحضرمي – محمد سالم

كشف مصدر أمني لـ”المشاهد” اليوم في محافظة حضرموت اشترط عدم ذكر اسمه عن هروب عدد من عناصر تنظيم القاعدة من السجن المركزي بمدينة سيئون.

ولم يوضح المصدر كم عدد السجناء الذين تمكنوا من الفرار من السجن أو أي تفاصيل أخرى عن كيفية هروبهم.

وفي ذات السياق حصل “المشاهد” على صورة مسربة من برقية صادرة من قيادة المنطقة العسكرية الأولى مؤرخة بتاريخ 14/4/2022م موجهة لقيادة السيطرة بوزراة الداخلية وأمن وادي وصحراء حضرموت والمنطقة العسكرية الثانية، توجه بالتحري والبحث عن الفارين من السجن والقبض عليهم، موضحة عددهم بعشرة أشخاص وصفتهم البرقية بـالمطلوبين أمنيًا والفارين من وجه العدالة.

وفي سياق متصل قال سكان محليون في محافظة أبين لـمراسل “المشاهد” إن هناك مسلحين انتشروا خلال الأيام الماضية في مناطق جبلية في مديريات المحفد ومودية والوضيع بمحافظة أبين جنوب اليمن يعتقد أن لهم صلة بتنظيمات إرهابية.

إقرأ أيضاً  التحالف يعتزم إطلاق سراح 163 أسيرًا حوثيًا

وأضاف السكان أن المسلحين يقومون بدوريات أمنية على الطريق الدولي الرابط بين أبين وشبوة.

ومساء الثلاثاء قالت قوات العمالقة في بلاغ أمني إن شاحنة دينا تقل طقمًا عسكريًا تعرض للاختطاف في مفرق الوضيع بمنطقة الخديرة شرق لودر بعد أن قام المسلحون بإنزال السائق منها بالقوة.

وكانت القاعدة اختطفت خمسة موظفين بينهم أجنبى في فبراير وفشلت كل لجان الوساطات إذ يشترط التنظيم إفراج الحكومة اليمنية عن معتقلين لديها من القاعدة مقابل الأفراج عنهم.

وتأتي هذه الأحداث قبيل أخبار تتحدث عن ترتيبات لوصول مجلس القيادة الرئاسي إلى مدينة عدن والاتفاق على أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة المؤقتة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة