fbpx

المشاهد نت

مطالبات بحل مشكلات الصيادين التقليديين بحضرموت

صورة تعبيرية عن الصيادين اليمنيين

حضرموت – إكرام فرج

طالب مسئولون محليون السلطة المحلية في محافظة حضرموت (شرق اليمن) بسرعة حلحلة المشكلات التي تواجهها الجمعية التعاونية لصيادي المكلا الخدماتية السمكية.

وقال مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت، أحمد باظروس، لـ”المشاهد” إن من أبرز هذه المشكلات قضية الأرض التي تقع في نطاقها الجمعية.

وكان اجتماع حكومي برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش، قد ناقش قضايا الصيادين والإشكاليات التي تواجه الجمعية التعاونية لصيادي المكلا الخدماتية السمكية.

وأضاف مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية، باظروس، أن هذا اللقاء يأتي للوقوف أمام المعوقات التي تواجه النشاط السمكي والاشكاليات التي تعترض جمعية صيادي المكلا التعاونية.

واستعرض اللقاء أنشطة الجمعية التعاونية في خدمة الصيادين، والدعم المقدم لها من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في تسوير موقعها السمكي كمرحلة أولى ضمن مشروع خدمي متكامل ومتعدد الأعراض، ويشمل إنشاء ورشة ومصنع للثلج وكاسر الأمواج.

إقرأ أيضاً  عدن: إنفراجة في أزمة الوقود

وأكد باظروس على اهتمام السلطة بالصيادين الذين يمثلون شريحة واسعة في المجتمع، وبالعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه تطوير أنشطتهم الإنتاجية.

ويعاني الصيادون والقطاع السمكي في ساحل حضرموت الكثير من المشكلات التي حالت دون تطويره، الأمر الذي انعكس على الحالة المعيشية للصيادين التقليديين.

مقالات مشابهة