المشاهد نت

عودة الكهرباء العمومي إلى منطقة الحوبان شرق تعز

صورة ارشيفية لمنطقة الحوبان شرق مدينة تعز

تعز – رفيق الحمودي:

عادت الكهرباء من قبل مؤسسة الكهرباء التابعة لحكومة جماعة الحوثي في صنعاء، إلى منطقة الحوبان شرق مدينة تعز، والواقعة تحت سيطرة الجماعة.
وأوضح مدير عام الكهرباء محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، المهندس أمين الشميري، أنه تمت إعادة التيار الكهربائي الحكومي لمنطقة الحوبان وعدد من الأحياء المجاورة له بشكل تدريجي.
وأضاف الشميري في حديثه لــ” المشاهد” أن هناك جهودًا تبذل من أجل استكمال إعادة التيار الكهربائي لكافة المناطق من منطقة مفرق ماوية مرورًا بمنطقة مفرق عدن وأحياء الحديقة، وكذا الأحياء الواقعة على جانبي الشارع العام وصولًا إلى حارة جولة سوفتيل.
ولفت إلى أنه تمت إعادة تأهيل التيار الكهربائي التالف في بعض المناطق في منطقة الحوبان، وأصبحت أحياء المنطقة يصلها التيار الكهربائي بدون معوقات.
وأشار المهندس الشميري إلى أن أهم المعوقات هو وجود عدد من المباني العشوائية التي بنيت حديثًا تحت خطوط الضغط العالي.
وعن المديونيات السابقة قال إنه تمت استعادة أكثر من 60 مليون ريال من إيرادات المؤسسة خلال شهر واحد فقط، وذلك باتباع آلية تقسيط المديونيات القديمة على المشتركين بمبالغ قليلة جدًا بما سهل عملية التسديد.
الجدير بالذكر أن التيار الكهربائي تمت إعادته من المحطة المركزية بصنعاء، وتتم تغذيته بمحولات إضافية من منطقة الحوبان، وتبلغ كلفة الكيووات 300 ريال، وهو ما يعادل نصف دولار بسعر صرف مناطق الحوثيين، وهي نصف كلفة سعر الكيلو لدى محطات الكهرباء التجارية بنفس تلك المناطق.
وكانت الكهرباء العمومية توقفت منذ اندلاع الحرب عام 2015، عن مختلف المحافظات اليمنية، ومنها محافظة تعز.

مقالات مشابهة