المشاهد نت

تصاعد «احتجاجات المياه» في المكلا

الصورة أرشيفية.. وقفة احتجاجية سابقة لموظفي مؤسسة المياه بالمكلا

المكلا – إكرام فرج

تتواصل احتجاجات موظفي وعمال المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت (شرق اليمن)، لليوم الرابع تواليًا، مع تهديدات بإيقاف العمل والخدمة.

وقال الموظف في إدارة المشتركين بمؤسسة المياه ناصر بن عمرو لـ«المشاهد» إن الموظفين طالبوا الإدارة والجهات المختصة للشروع بإشهار نقابة عمالية للموظفين والعمال، إلا أنهم لم يجدوا أية استجابة.

وأشار بن عمرو إلى أن الموظفين نفذوا وقفةً احتجاجية بسبب عدم الاستجابة لمطالبهم الحقوقية.

ويضيف: شكلنا لجنةً لمتابعة الإدارة والإتحاد العام للنقابات وشئون العمل بالساحل، ومطالبتهم قبل سنتين بتشكيل نقابة تطالب بحقوق الموظفين بعد أن عُطلت النقابة السابقة منذ 3 سنوات.

إلا إن جميع المطالب قوبلت بالرفض والتعنت والمماطلة من قبل الإدارة نفسها والجهات المختصة في بادى الأمر منوها إلى تحديد مدة محددة في تنفيذ المطالب، حد وصف الموظف بن عمرو.

إقرأ أيضاً  تزايد حالات الإصابة بـ«الكوليرا» غرب لحج

ويوضح: ”أن الوقفة الاحتجاجية تأتي كخطوة أولى من البرنامج التصعيدي المزمع تنفيذه على مدى 21 يومًا في حالة عدم الاستجابة لمطالب الموظفين”.

ولفت إلى أن رفع الشارات الحمراء بدأ منذ يوم الأحد الماضي وحتى أمس الثلاثاء، واليوم الأربعاء بدأ تدشين الإضراب الجزئي لمدة ساعة واحدة في اليوم.

وحذر بن عمرو أنه في حال عدم الإستجابة لمطالب الموظفين سيتم توقيف العمل على مدار الوقت المحدد للدوام الرسمي.

واستغرب الموظف الحكومي من تجاهل إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لمطالب موظفيها والمماطلة في إنشاء نقابة خاصة بهم.

يشار إلى أن موظفي مؤسسة المياه في المكلا سبق لهم تنظيم احتجاجات مطلع نوفمبر/تشرين ثاني الماضي؛ للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتراكمة، والتوجيه بمنح الموظفين أراضٍ سكنية.

مقالات مشابهة