المشاهد نت

توسع رقعة المواجهات في عدن إلى البريقة

عدن – بديع سلطان

توسعت دائرة الإشتباكات في مدينة عدن، (جنوب اليمن)، مساء اليوم الأربعاء، إلى مديرية البريقة، بعد أن كانت محصورة في مديريتي صيرة وخور مكسر.

وقالت مصادر محلية في منطقة الخيسة الساحلية، بالبريقة، لـ”المشاهد” إن مواجهات مسلحة اندلعت بين القوات الحكومية وقوات الحزام الأمني الموالي للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات تركزت حول موقعٍ عسكري للدفاع الجوي فوق الجبل المطل على البحر في محمية بربرية البحرية بمنطقة الخيسة.

وأكدت المصادر أن الموقع يتبع القوات الحكومية ويقوده القائد عبادل الوحش، حيث جاءت قوة من الحزام الأمني لاستلام الموقع، وهو ما رفضه أفراد الموقع؛ وأدى إلى إشتباكاتٍ سُمع دويها في أنحاء مديرية البريقة.

إقرأ أيضاً  «عنس».. الأولى يمنيًا في مرض السرطان

وأشارت إلى أن الأوضاع لاتزال متوترة، مع تواصل تعزيزات لقوات الحزام الأمني، مع انتشارٍ للقوات الحكومية في التباب الجبلية التي تحيط بقرية الخيسة الساحلية.

وتعتبر منطقة الخيسة موقعاً سياحياً يضم عددًا من الأماكن المحصنة طبيعيًا بالجبال المحيطة بالمنطقة والمطلة على البحر مباشرةً.

ومنذ ظهر الأربعاء، انحصرت المواجهات بين القوات الحكومية والقوات الموالية للمجلس الإنتقالي في ضاحية كريتر بمديرية صيرة، بحكم تواجد قصر معاشيق الرئاسي فيها، بالإضافة إلى مديرية خورمكسر التي تضم مجموعة من المعسكرات ومقرات القوات المسلحة.

مقالات مشابهة