المشاهد نت

الحريزي: سنقاتل الانتقالي إذا تقدم للمهرة

المشاهد – متابعات

قال وكيل محافظة المهرة السابق، الشيخ على سالم الحريزي، أن أبناء المهرة سيتصدون للمجلس الانتقالي الجنوبي في حال فكر بالتقدم نحو محافظتهم.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية، الجمعة، عن الحريزي قوله “أن أبناء المهرة لن يسمحوا أيضاً للسعودية والإمارات بالسيطرة والتحكم في منطقتهم إن كان بشكل مباشر أو عبر أدواتهم، بحسب تعبيره.

وأكد أن رجال القبائل جاهزين ومستعدين وقد استكملوا كل الاستعدادات، ليس فقط ضد المجلس الانتقالي وإنما أيضا ضد المليشيات التي صنعتها السعودية على غرار المليشيات التي صنعتها الإمارات في عدن من أبناء المحافظات الجنوبية والشمالية.

وأوضح أنه في حال تقدم المجلس الانتقالي اتجاه محافظة المهرة فانه سيلقى مقاومة من أبنائها مشيرا إلى أن المجلس ليس منتخبا من شعب الجنوب حتى يمثله، وهو مرهون وأداة بيد الإمارات.

وشدد على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة وأمن المحافظة ولن نعطي أو نترك فرصة للسعوديين أو الإماراتيين أن يمكنوا أدواتهم في التحكم في هذا المحافظة وهم يكونوا المحركين لهذه الأدوات.

إقرأ أيضاً  وفيات بالكوليرا في عدن

ورحب وكيل محافظة المهرة السابق، بالدعوة التي أرسلتها الحكومة اليمنية للرئيس عبد ربه منصور هادي، بوقف مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في التحالف مطالبا بالوقت نفسه بوقف أي دور للتحالف في اليمن وعودة الحكومة اليمنية إلى البلاد.

ويقود الشيخ الحريزي حركة الإجتجاجات الشعبية الرافضة للتواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان.

وتزامنت تصريحات الحريزي مع التوتر الذي يسود محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن) عقب المعارك التي اندلعت بين القوات الحكومية وقوات النخبة الشبوانية الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على خلفية محاولة الأخير السيطرة على مدينة عتق عاصمة المحافظة.

مقالات مشابهة