المشاهد نت

إرتفاع عدد الوفيات والمصابين بحمى الضنك بتعز

تعز – مازن فارس :

تزايدت حالات الإصابة بحمى الضنك في مدينة تعز (جنوب غربي) اليمن بشكل كبير خلال شهر أكتوبر الماضي وحتى اليوم الـ17 من نوفمبر الجاري .

وأكد مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة العامة والسكان في محافظة تعز الدكتور ياسين عبدالملك لـ”المشاهد” أن عدد الوفيات نتيجة حمى الضنك خمسة أشخاص، بينما يؤكد مواطنون لـ”المشاهد” أن العدد الذي أعلنت عنه الجهات الرسمية بتعز هو المسجل لديهم، بينما عدد الوفيات يصل إلى أكثر من ضعف العدد المعلن.

وأضاف عبدالملك أن عدد الإصابات بالحميات (الحمى الفيروسية والضنك) وصل إلى 2453 حالة منذ مطلع شهر نوفمبر الجاري في مديريات المدينة الثلاث “المظفر والقاهرة وصالة”.

إقرأ أيضاً  آخر تحديث لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

وأشار إلى قيام مكتب الصحة بفتح مراكز معالجة لمواجهة الوباء والاستمرار في عملية التثقيف الصحي والرش الضبابي مع غياب تام لأي دعم يذكر.

ومنذ مطلع العام الجاري انتشرت حمى الضنك في مدينة تعز إلا أنها ارتفعت بشكل كبير خلال الأشهر الثلاثة الماضية بالتزامن مع موسم هطول الأمطار وضعف الأداء الصحي في المدينة.

وتنتقل فيروسات حمى الضنك إلى الإنسان عن طريق لدغة بعوضة أنثى “الزاعجة”، وأعراض المرض هي الحمى والصداع الشديد وآلام المفاصل والعضلات بشدة.

مقالات مشابهة