المشاهد نت

تشكيل لجنة حكومية لمراجعة شكاوى تجار الوقود

متابعات – منير شرف :

أعلنت اللجنة الاقتصادية، تشكيل لجنة لمراجعة شكاوى عدد من تجار المشتقات النفطية.

وقال رئيس اللجنة، حافظ معياد، إنهم تلقوا شكاوى كثيرة في الفترة الأخيرة، من قبل عدد كبير من التجار، ومعلومات قدمها إعلاميون، تضمنت اتهامات للمكتب الفني بعرقلة المعاملات لديه، وعدم تمريرها وفقًا للآلية المتبعة وممارسة الابتزاز بحق كثير من التجار.

وأضاف معياد، في بيان بصفحته على فيسبوك، أنه تم الاتفاق مع مكتب رئاسة الجمهورية، على تشكيل لجنة مكونة من اللجنة الاقتصادية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للنظر في تلك الشكاوى، ومراجعة جميع أعمال المكتب الفني، والإعلان عن النتائج بمجرد الانتهاء من عمل اللجنة المشكلة.

إقرأ أيضاً  خلال أبريل.. 370 شخصًا ضحايا الحوادث المرورية

وأوضح أن اللجنة ستقوم، بعقد ورشة عمل مع تجار المشتقات النفطية للاطلاع على كافة المشاكل والمعوقات التي تواجههم وبحث سبل معالجتها.

وكانت وسائل إعلام قد نقلت شكاوى عدد من تجار الوقود، فيما وصفوه بالابتزاز والفساد، من قبل المكتب الفني في رئاسة الجمهورية محذرين من مغبة تلك الممارسات التي تمس بصورة مباشرة الأوضاع المعيشية للمواطنين. .

وأطلق بعض التجار، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاج #احتكارالمشتقاتالنفطية، مشيرين إلى أنهم يمتلكون أدلة موثقة عن عمليات ابتزاز يقوم بها المكتب الفني في اللجنة الاقتصادية.

مقالات مشابهة