المشاهد نت

الحكومة: الوديعة السعودية حافظت على استقرار السياسات النقدية

متابعات – منير شرف :

قال رئيس الوزراء، معين عبدالملك، إن الوديعة السعودية، التي أعلن عنها قبل عامين، والمقدرة بملياري دولار، ساهمت في دعم الاستقرار المالي، باليمن، وفي مساعدة البنك المركزي اليمني على فتح الاعتمادات المستندية ودعم السلع الأساسية التي وصلت إلى كل بيت في اليمن، على حد وصفه.

جاء ذلك خلال استقباله في العاصمة المؤقتة عدن، وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، برئاسة مدير المشاريع والدراسات بالبرنامج المهندس حسن العطاس.

واعتبر عبدالملك، أن الوديعة السعودية، هي السبب في استقرار سعر الصرف في بلد يشهد حربًا منذ انقلاب جماعة الحوثي على السلطة الشرعية قبل خمس سنوات، لافتاً إلى أن هذا الغطاء النقدي ساهم في عدم الإصدار النقدي وإبقاء التضخم عند حدود معقولة، إضافة إلى استقرار السياسات النقدية والاقتصادية بشكل عام.

إقرأ أيضاً  آخر تحديث لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت مطلع العام 2018، عن وديعة سعودية في البنك المركزي بعدن، بملياري دولار، عقب التدهور المستمر في العملة المحلية، وتفاقم الأعباء المعيشية.

وساهمت الوديعة السعودية في بقاء سعر صرف الريال عند مستوى الـ 500، أمام الدولار، بعد طيلة الفترة الماضية، ليعود مجدداً الهبوط عقب الحديث عن قرب نفاد الوديعة السعودية.

مقالات مشابهة