المشاهد نت

مستشار الرئيس اليمني: لدينا فرصة أخيرة للانتصار على الحوثي وإيران

تعز – سالم الصبري :

قال المستشار السياسي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أحمد عبيد بن دغر، إن لدى الشرعية والتحالف العربي فرصة أخيرة لتعديل موازين القوى، وتغيير اتجاه المعركة نحو النصر .

مضيفاً في عدة تغريدات نشرها على حسابه في “تويتر”، ورصدها “المشاهد”: يجب ألا نمنح الحوثيين وإيران أسباباً إضافية لنصر جديد. يجب ألا تحصل إيران على نصر يعزز شهيتها التوسعية في المنطقة، وينهك العرب، ويلحق بهم هزيمة تاريخية، سنخجل من تدوينها في كتب تاريخنا المشترك.
واعتبر بن دغر أن سقوط الجوف قد يغير موازين القوى العسكرية بصورة نهائية في معركتنا المصيرية مع الحوثيين، مشيراً: إذا تعاملت الشرعية والتحالف العربي بذات المستوى الذي تعاملتا به في شأن سقوط نهم، فسنكون قد قررنا مصير المعركة لصالح الحوثيين يمنياً، ولصالح إيران إقليمياً، وسيكون دور التحالف قد انتهى في اليمن.
وأكد أنه لا ينبغي لهذا التحالف العربي الواسع، وقد أوتي من القدرات والدعم العربي والإسلامي والغطاء الدولي، أن يخسر هذه المعركة ذات الطابع المصيري، منوهاً بهذا الصدد إلى أن أكثر ما ينقص الشرعية والتحالف، ويلحق بهما الضرر، هو غياب الرؤية التي تعلي من شأن مصالحنا المشتركة.
ولفت إلى أن اليمن أصبح بلداً مهدداً بمخاطر عديدة، وشعبها مهدد في أعظم مصالحه، وهويته تدمر من الداخل قبل الخارج. لكننا لم نخسر بعد إرادتنا في الحرية ومقاومة الجهل.

إقرأ أيضاً  تأهب لمواجهة المنخفض الجوي في شبوة

مقالات مشابهة