المشاهد نت

الانتقالي يتهم القوات الحكومية بخرق الهدنة في أبين

عدن – بديع سلطان


اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي القوات الحكومية بخرق وقف إطلاق النار في محافظة أبين بعد الإعلان عن موافقتها على تنفيذ اتفاق الرياض.

وقال المجلس الانتقالي الجنوبي: إن القوات الحكومية تواصل خرق وقف إطلاق النار، على جبهة أبين (جنوب اليمن)، رغم هدنة التحالف العربي ودعواته لإيقاف المواجهات بين الطرفين.

وأشار المجلس الانتقالي، خلال اجتماع عقده الأربعاء، جمع هيئة رئاسة المجلس بما يسمى بالقيادة العسكرية والأمنية العليا للجنوب، إلى أن القوات الجنوبية ستُفشل كل محاولات “غزو” عدن، بحسب وصف البيان الصحفي الصادر عن الاجتماع.

ودعا المجلس، التحالف العربي إلى ممارسة الضغوط على الحكومة اليمنية لتنفيذ اتفاق الرياض، دون مماطلة أو انتقائية.

إقرأ أيضاً  معاناة العمال في مدينة تعز

وكشف الانتقالي عن وجود ترحيب دولي بالإجراءات التي اتخذها بشأن الإدارة الذاتية للجنوب، لافتًا إلى أن المواقف الدولية تجاه خطوات المجلس كانت “إيجابية وداعمة”، نتيجة ما أسماها “الانجازات والنجاحات” التي حققتها الإدارة الذاتية، في مجالات الصحة والنظافة والكهرباء.

يأتي ذلك في ظل هدوء نسبي يسود جبهة القتال في محافظة أبين، وسط استمرار المفاوضات بين الانتقالي والحكومة في العاصمة السعودية، بينما تعاني مدينة عدن من تردٍ كبير في الخدمات العامة، خاصةً في مجال الكهرباء والمياه والصحة، بحسب شهادات المواطنين.

مقالات مشابهة