المشاهد نت

توزيع لقاحات كورونا في مناطق سيطرة الحوثي

صنعاء- عصام صبري:

بدأت أطقم طبية تابعة لجماعة الحوثي توزيع جرعات من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا (كوفيد-19) المخصصة للعاملين في القطاع الصحي في المنشآت الطبية الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وقال مصدر طبي رسمي لـ”المشاهد” إن «أعدادًا من جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا من منظومة (كوفاكس) تم توزيعها على مستشفيات الثورة والجمهوري والعسكري والكويت، كدفعة أولى».

وأوضح المصدر الطبي الذي رفض الكشف عن اسمه بسبب أنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام بأن «بدء تزويد الأطباء والمخبريين والممرضين والكادر الفني والإداري العامل في المستشفيات الحكومية ومن ثم الخاصة في المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي سوف يكون على خمسة مراحل»، لكن المصدر لم يحدد الجدول الزمني لتلك المراحل.

إقرأ أيضاً  خلال أبريل.. 370 شخصًا ضحايا الحوادث المرورية

وتأتي هذه التطورات بعد أن رفضت جماعة الحوثي تسلم لقاح كورونا وإدخالها إلى مناطق سيطرتها بما في ذلك الجرعات الخاصة بالكادر الطبي، بحسب وكالة “شينخوا” الصينية.

وكانت وزارة الصحة اليمنية قد دشنت توزيع جرعات من لقاحات كورونا في منتصف إبريل الفائت.

وتلقى اليمن 360 ألف جرعة من لقاح أسترازينكا في 31 مارس الماضي كدفعة أولى، وهي جزء من 1.9 مليون جرعة من المقرر أن يتلقاها اليمن طوال 2021، بحسب خطة التلقيح اليمنية، وفقاً لتصريحات مسؤولين في وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

مقالات مشابهة