المشاهد نت

عدن: بدء التشغيل التجريبي لمحطة الرئيس

عدن – فرح رشيد

أعلنت المؤسسة العامة لكهرباء عدن عن إجراء كافة الاختبارات الفنية تمهيدا للتشغيل الجزئي لمحطة الرئيس الكهربائية بعدن، التي تديريها شركة “بترومسيلة” المحلية.

وقال بيان صادر عن إدارة الإعلام بالمؤسسة، وصل “المشاهد“: إن كافة الفحوصات النهائية لتشغيل توربين رقم 1 بالمحطة بقدرة 110 ميجا وات، قد تمت.

وأكدت المؤسسة أنه حين يتم الإنتهاء من التشغيل التجريبي وتأكيد شركتي التنفيذ والتشغيل على جاهزية التوربين سيتم إدخاله للخدمة، ورفع القدرة التوليدية لمحطات توليد كهرباء عدن.

وثمنت المؤسسة العامة للكهرباء كافة الجهود التي بذلت وأسهمت بالتشغيل الجزئي للمحطة من قبل رئاسة الحكومة، ووزارة الكهرباء، ومحافظة عدن، وجميع الطواقم الفنية والهندسية التي شاركت بإنجاز هذا المشروع.

إقرأ أيضاً  خلال أبريل.. 370 شخصًا ضحايا الحوادث المرورية

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد وجّه في عام 2018 بإنشاء محطة كهربائية بعدن, قدرتها 250 ميجا وات؛ لتغطية عجز الطاقة في محافظات عدن، لحج، أبين، والضالع، وبتكلفة 500 مليون دولار، بتمويل حكومي.

وكلف الرئيس هادي شركة بترومسيلة بإدارة المحطة، والتي قامت بإنتاج مولداتها لدى مصانع شركة جنرال الكتريك الأمريكية في فرنسا، وتم نقل المولدات إلى عدن عبر شركة نقل بريطانية.

مقالات مشابهة