المشاهد نت

مقتل مواطن بالجوف

تعبيرية

الجوف – سيف راجح

لقي مواطن من أبناء محافظة الجوف مصرعه، على يد عناصر من الشرطة التابعة للحوثيين في إحدى نقاطها الأمنية، بمديرية الحزم مركز المحافظة.

وذكر مصدر محلي لـ”المشاهد” أن المواطن، مطيع محمد خشيسة”، أحد أبناء محافظة الجوف والذي يعيل أسرته ببيع الوقود على سيارته، قُتل برصاص عناصر الشرطة التابعة للحوثيين في إحدى النقاط الأمنية التابعة لها بمدخل مدينة الحزم.

وأضاف المصدر أن المواطن تعرض لإطلاق النار من أحد عناصر النقطة الأمنية بعد رفضه دفع إتاوات لهم؛ ما أدى إلى وفاته على الفور واحتراق سيارته المحملة بالبنزين.

مقتل مواطن بالجوف
سيارة المواطن المحترقة

على صعيد آخر، لقي 3 مواطنين من أبناء منطقة اليتمة التابعة لمديرية خب والشعف غرب محافظة الجوف مصرعهم؛ إثر إنفجار لغم من مخلفات الحرب بالسيارة التي تقلهم.

إقرأ أيضاً  «عنس».. الأولى يمنيًا في مرض السرطان

وقال الناشط الحقوقي أحمد أبو سعيد إن كلا من المواطن “هادي محمد الدبوس”، والمواطن “صالح علي وقيان” قُتلوا مساء السبت بعد إنفجار لغم من مخلفات الحرب بسيارتهم؛ ما أدى الى إحتراقها ووفاة كل من على متنها.

وتشهد محافظة الجوف العديد من حوادث الألغام التي تتسبب بمقتل عشرات المواطنين في أوقات مختلفة منذ سيطرة الحوثيين على المحافظة.

وتتهم القوات الحكومية جماعة الحوثيين بزراعة الألغام بكثافة وعشوائية في مختلف المناطق العسكرية والمدنية، فيما لم تقم جماعة الحوثي بإيجاد أية حلول لهذه المشكلة التي ترفض الإعتراف بها رغم إدانات المجتمع الدولي المتكررة لها.

مقالات مشابهة