المشاهد نت

دعوات حكومية للتعامل بواقعية مع الحوثيين

تعز – منال شرف

دعت الحكومة اليمنية، اليوم، إلى مقاربة أممية ودولية واقعية في التعامل مع جماعة الحوثي.

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أحمد عوض بن مبارك، خلال لقائه بالسفير الفرنسي لدى اليمن، جان ماري صافا، إن على المجتمع الدولي إيجاد مقاربة أممية ودولية واقعية في التعامل مع الحوثيين، بعد أن اتضح له طبيعتهم العدوانية، وتهديدهم للأمن والسلم في اليمن والمنطقة.

وأكد بن مبارك، بحسب وكالة الأنباء الحكومية سبأ، أن ما أسماه بـ “تعنت وصلف جماعة الحوثي في التعامل مع مساعي إحلال السلام في اليمن” يؤكد عدم رغبة الجماعة بتحقيق السلام، وعدم اكتراثها بمعاناة اليمنيين، وبإنهاء الكارثة الإنسانية التي يعيشونها.

إقرأ أيضاً  وفد من مكتب المبعوث يختتم زيارة إلى عدن

وأشار بن مبارك، في اللقاء الذي جاء لمناقشة التطورات السياسية والجهود المبذولة لتمديد الهدنة في ظل استمرار عرقلة الحوثيين لتلك الجهود، إلى “تملص” الحوثيين من استحقاقات السلام، وسعيهم لإفساد كل ما تم تحقيقه من فوائد للشعب اليمني خلال الشهور الماضية.

من جانبه، عبر السفير الفرنسي عن دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن، ووقوفها مع الشرعية، وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في إحلال السلام.

وذكّر بن مبارك بما قدمه مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية للانتقال من حالة الحرب إلى حالة السلام، “حرصًا في المقام الأول على تحقيق تطلعات الشعب اليمني في إنهاء الحرب، واستعادة الأمن والاستقرار”.

مقالات مشابهة