المشاهد نت

مساعدات أمريكية إضافية لليمن

السفارة الامريكية تعلن عن مساعدة لليمن

عدن – شذى سعيد :

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لليمن.

وقالت السفارة الأمريكية لدى اليمن في بيان لها، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم ما يقارب 220 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وأوضح البيان بأن 200 مليون دولار ستقدم من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وحوالي 20 مليون دولار ستقدم من خلال وزارة الخارجية الأمريكية.

ودعا البيان، الجهات الدولية المانحة إلى تكثيف الجهود لتلبية الاحتياجات الإنسانية وسد فجوات التمويل الكبيرة حتى تتمكن المنظمات الإنسانية من الاستمرار في الاستجابة بفعالية ومنع تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وأشار، إلى أن إجمالي المساعدات الأمريكية للاستجابة الإنسانية في اليمن يصل إلى ما يقرب من 5.9 مليار دولار منذ بدء الصراع في سبتمبر 2014م، بحسب الوكالة.

إقرأ أيضاً  اليمن في انتظار اتفاقية تقديم خدمة الإنترنت الفضائي

وأوضح البيان، أن هذه الأموال الإضافية المعلن تقديمها ستدعم الشركاء في المجال الإنساني لمواصلة الوصول إلى ملايين الأشخاص المتعسرين والمحتاجين في اليمن، وكذلك ستدعم اللاجئين وطالبي اللجوء في اليمن من خلال علاج سوء التغذية ودعم الرعاية الصحية الأولية ومياه الشرب المأمونة وتقديم الرعاية ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للسكان المتضررين من الأزمات.

يشار إلى أن أكثر من 18 مليون يمني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في البلاد يقطن معظمهم في مناطق سيطرة الحوثيين.

مقالات مشابهة