المشاهد نت

تأكيد سعودي يمني على تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

وزير الخارجية في الحكومة اليمنية

تعز – منال شرف :

دعا وزير الخارجية اليمني، اليوم، إلى اتخاذ موقف دولي حازم بشأن التصرفات اللامسؤولة لجماعة الحوثي، والعمل على تصنيفها كجماعة إرهابية عالمية.

وجدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أحمد عوض بن مبارك، في اتصال هاتفي أجراه مع وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ترحيب الحكومة اليمنية بدعوة مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية عالمية، ومقاطعتها وتجفيف منابع تمويلها.

وشدد بن مبارك، بحسب وكالة سبأ الحكومية، على أهمية توحيد الجهود والعمل المشترك في المحافل الدولية لمجابهة الأعمال “الإرهابية” لجماعة الحوثي.

وأشار بن مبارك إلى ضرورة فضح الجرائم الحوثية التي ترتكبها بحق الشعب اليمني، ومقدراته الاقتصادية، وتهديدها للأمن والسلم في المنطقة.

إقرأ أيضاً  وزير الخارجية اليمني الأسبق يوضح سبب توقف عمليه السلام

من جانبه، قال بن فرحان إن هجوم الحوثيين الأخير يعد “خرقًا سافرًا لقرار مجلس الأمن رقم 2216، ومؤشرًا لتصعيد خطير من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في تقويض جهود عملية السلام، وتهديد لأمن المنطقة”.

وأكد بن فرحان وقوف بلاده الثابت والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار اليمن، ويحقق تطلعات شعبه، مذكرًا بإدانتها لاستهداف الحوثيين للمينائيين النفطيين قبل أيام.

وناقش الطرفان، خلال الاتصال، تداعيات الهجمات الحوثية على الموانئ النفطية في محافظتي حضرموت وشبوة، وانعكاسها على أمن واستقرار المنطقة والملاحة الدولية وسلامة إمدادات الطاقة.

وكانت جماعة الحوثي استهدفت ميناء الضبة، شرقي محافظة حضرموت، قبل أيام، عقب انتهاء الهدنة الإنسانية برفض الحوثيين الموافقة على المقترح الأممي الأخير لتمديدها.

مقالات مشابهة