المشاهد نت

توضيح حول توقف استخراج أرقام جديدة من شركة يمن موبايل

شركة يمن موبايل

تعز – عقيل عبدالله:

اشتكى عدد من السكان في مدينة تعز، من عدم تمكنهم من الحصول على شرائح “يمن موبايل” أرقام جديدة.
وأضاف مواطنون التقاهم “المشاهد”، في مدينة تعز، أنهم ومنذ أكثر من شهر يحاولون استخراج أرقام يمن موبايل، ويقابلون من قبل وكلاء شركة يمن موبايل في تعز، بأن الأرقام الجديدة متوقفة.
وأضافوا أن وكلاء شركة يمن موبايل لا يوضحون متى سوف يتم إيجاد الأرقام الجديدة، وما هي أسباب توقفها.
وتواصل مراسل “المشاهد” مع أحد العاملين في محل اتصالات وكيل لشركة يمن موبايل، ولم يوضح أسباب التوقف، وذكر أنهم فقط يقومون ببيع شرائح لأرقام قديمة كبدل فاقد.
وحسب مصادر محلية في صنعاء، فإن المشكلة هي من قبل الشركة، وعلى جميع المحافظات.
وفي السياق ذاته، أكد مصدر في شركة يمن موبايل، تواصل معه مراسل “المشاهد”، أن الأرقام الجديدة حاليًا متوقفة، موضحًا أن فئة الأرقام 7799 هي آخر فئة تم بيعها بالكامل، وفي انتظار أن تنزل فئة جديدة من قبل الجهة المختصة.
وحول من هي الجهة المختصة هل في الشركة أم جهة أمنية، اكتفى بالرد: “لا توجد أخبار رسمية بذلك”.
وأكد المصدر أن الأرقام الجديدة سوف تتوفر خلال الأيام القادمة، ولم يحدد.
يشار إلى أن مثل هذه المشكلة لم تحدث منذ تأسيس الشركة عام 2004، وطوال السنوات الماضية لم يتوقف بيع أرقام جديدة من شركة يمن موبايل، وهذا حسب مراقبين يضر بسمعة الشركة، بخاصة في ظل وجود شركات اتصالات أخرى في اليمن.
وتعتبر شركة يمن هي مزود خدمة سي دي إم إيه في اليمن، وتعتبر أول مشغل لهذه الخدمة في الوطن العربي. وفي بدايتها كانت تعتبر مؤسسة حكومية، ثم أصبحت تحمل طابعًا خاصًا، وظهر اسمها الجديد تدريجيًا (شركة يمن موبايل)، وتدار منذ تأسيسها تقريبًا بكوادر محلية. وتعتبر شركة تساهمية، حيث إن أقل من 50% من أسهمها ملك لمواطنين وجهات حكومية.

مقالات مشابهة