المشاهد نت

ضبط كميات “حشيش” في سواحل عدن

كميات الحشيش المضبوطة في عدن - متداولة

عدن – فيروز عبدالفتاح

عثرت شرطة مديرية صيرة، في مدينة عدن (جنوب اليمن) مساء أمس الخميس، على كميات كبيرة من مخدر الحشيش، في ساحل بحر صيرة، شرق المديرية.

وبحسب مدير شرطة صيرة، العقيد نبيل عامر، فإن عملية العثور على الحشيش تمت عقب تلقي بلاغ بغرق سفينة تحمل كميات من الحشيش ومواد مخدرة، بالقرب من سواحل عدن.

وقال العقيد عامر إن الأجهزة الأمنية التابعة لشرطة كريتر، عثرت على 9 كيلوجرام من الحشيش، مغلفة بطريقة محكمة، داخل أكياس سوداء ولواصق.

وأكد العقيد عامر أن شرطة صيرة حرزت المواد المضبوطة التي تم العثور عليها، وتم تسليم المضبوطات إلى إدارة مكافحة المخدرات لاستكمال بقية الاجراءات.

إقرأ أيضاً  إقبال ضعيف على التسجيل للحج في اليمن

ودعا مدير عام شرطة عدن اللواء الركن مطهر علي ناجي الشعيبي، جميع مراكز الشرطة إلى رفع اليقظة الأمنية، ورصد عمليات التهريب التي قد تتم في السواحل، وخصوصًا بعد الإعلان عن غرق قارب محمل بالحشيش والمواد المخدرة بالقرب من سواحل عدن.

يشار إلى أن سفنًا إيرانية ومن جنسيات مختلفة تم ضبطها قبل أسابيع في خليج عدن وبحر العرب وهي تحاول تهريب المخدرات إلى داخل اليمن.

وكانت اليمن قبل سنوات الحرب تمثل محطة “ترانزيت” لمهربي المخدرات إلى دول الخليج الغنية، غير أن التهريب مؤخرًا بات يستهدف مواطني وشباب اليمن بشكل مباشر يدعو للخطر.

مقالات مشابهة