المشاهد نت

“اللجنة العسكرية” تبحث توحيد “القوات المسلحة”

اللجنة العسكرية والأمنية تؤكد ضرورة توحيد القوات المسلحة - متداولة

عدن – سعيد نادر

تواصل اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة، نزولاتها الميدانية إلى الوحدات العسكرية والأمنية في وزارتي الدفاع والداخلية اليمنية.

والتقت اللجنة برئاسة رئيس اللجنة اللواء الركن هيثم، وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، واستعرضت معه طبيعة الوضع العسكري، وأهمية تنظيم المؤسسة العسكرية والأمنية، مؤكدًا استعداد الوزارة تذليل الصعوبات في أداء مهامها.

اللواء هيثم قاسم أكد أهمية التغلب على الوضع المعقد، وضرورة إعادة تنظيم وترتيب القوات المسلحة  والأمن وقوات المقاومة وكافة التشكيلات العسكرية والأمنية.

كما أشار إلى تعزيز القدرات الرادعة وتوحيد المجهود العسكري للتصدي لجماعة الحوثي والانتصار عليها وتحقيق الأمن والاستقرار.

وفي ذات السياق، تفقد فريق أمني من اللجنة العسكرية والأمنية العليا سير العمل في شرطة العاصمة عدن، والإطلاع على الصعوبات التي تواجه جهاز الشرطة وتحديد الاحتياجات لتحسين العمل.

والتقى الفريق الأمني, اللواء مطهر علي ناجي الشعيبي، مدير عام شرطة العاصمة عدن وكوادر إدارة الشرطة مستمعين منه إلى إيجاز عن سير العمل في مقر قيادة شرطة المحافظة وكذلك مراكز الشرط عموماً.

إقرأ أيضاً  تزايد حوادث الدراجات النارية في تعز

واستعرض اللواء الشعيبي ما قامت به شرطة العاصمة عدن في مجال مكافحة المخدرات وحملات التفتيش عن الأسلحة وكشف الجرائم الارهابية.

وتطرق مدير شرطة عدن إلى جملة من المشكلات والصعوبات التي تواجههم، والنقص في مجال التأهيل والتدريب لكافة منتسبي الأمن، وضعف التمويل والموازنة التشغيلية والصعوبات المترتبة عن العلاقة بالسلطة القضائية.

وشدد اللواء مطهر على الروح المعنوية في خدمة أمن العاصمة بأقل الإمكانيات والتكاليف، داعيًا الفريق الامني إلى المساعدة في رفع المقترحات والتوصيات بشأن تطوير العمل في شرطة المحافظة وأقسام الشرط كافة.

كما قامت اللجنة بزيارة كل من ادارة السير والمرور، وإدارة شرطة النجدة والدوريات، وقوة الطوارئ بشرطة عدن، وكذلك كتيبة حزم 4، وغرفة العمليات المشتركة، وإدارة حراسة المنشآت والبحث الجنائي والأدلة الجنائية.

يذكر ان اللجنة العسكرية والأمنية العليا برئاسة اللواء هيثم قاسم قد رفعت تقريرًا أوليًا لرئيس مجلس الرئاسة اليمني، يوم الجمعة الماضي، والذي بدوره كلفها بالنزول الميداني إلى الوحدات العسكرية والأمنية.

مقالات مشابهة