المشاهد نت

حملات مداهمة واعتقالات شمال لحج

اعتقالات على خلفية إنصاف الشباب القتيل ماجد رشده شمال لحج - متداولة

لحج – أوسان اللحجي

تواصل قوات عسكرية في مديرية ردفان بمحافظة لحج (جنوب اليمن) اعتقال العشرات من النشطاء منذ أيام.

وأكد مواطنون في المديرية، طلبوا عدم الكشف عن أسماءهم لـ “المشاهد” أن قوات اللواء الخامس دعم واسناد (التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي) اعتقلت أكثر من 15 شخصًا وناشطًا خلال اليومين الماضيين.

وأضافوا أن السبب يرجع لقيام ما يُعرف بـ “نشطاء الرأي الحر” بطباعة وتوزيع صور المجني عليه ماجد أحمد مقبل، المعروف باسم (ماجد رشده)، الذي قُتل على أيدي جنود من اللواء الخامس دعم وإسناد نهاية الأسبوع الماضي.

وأشاروا إلى أن قوات اللواء الخامس دعم وإسناد حظرت انتشار صور القتيل ماجد رشده، وشددت على مالكي المحلات التجارية بإزالة أية صور أو ملصقات خاصة بالمجني عليه على محلاتهم التجارية في مدينة الحبيلين مركز مديرية ردفان.

ولفت الشهود إلى أن معظم من تم اعتقالهم ينتمون إلى قبيلة رشده التي ينحدر منها القتيل ماجد.

إقرأ أيضاً  التسويق عن طريق المشاهير في اليمن 

في ذات السياق، أكد مصدر محلي في مكتب محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي لـ”المشاهد” أن اجتماعًا موسعًا عقده المحافظ بمسؤولي السلطة المحلية بمديرية حالمين، تم الاتفاق فيه على تشكيل لجنة للتحقيق في الاحتجاجات وأعمال الشغب التي شهدتها المديرية يوم الأحد الماضي؛ تنديدًا بمقتل الجندي ماجد رشده .

وأضاف المصدر أن من ضمن الاتفاق إيقاف مدير عام المديرية عبدالفتاح حيدرة عن العمل حتى إشعار آخر.

وتشهد مديريات (حالمين – ردفان – حبيل جبر) بمحافظة لحج توترًا أمنيًا وانتشارًا عسكريًا لقوات اللواء الخامس دعم وإسناد الذي يقوده مختار النوبي، وسط احتجاجات غاضبة ومطالبات الأهالي المحتجين برحيل القائد النوبي وقوات اللواء عن مناطقهم بعد اعتقال ومقتل المجني عليه ماجد رشده.

مقالات مشابهة