المشاهد نت

احتجاجات شمال لحج تطالب برحيل “قوات الانتقالي”

احتجاجات شعبية شمال لحج ضد قوات الانتقالي - متداولة

لحج – صالح اللحجي

تظاهر العشرات من مواطني مديرية حبيل جبر، شمال شرق محافظة لحج (جنوب اليمن)، اليوم الأربعاء، في تظاهرة حاشدة؛ احتجاجًا على مقتل أحد شباب مديرية حالمين.

وجابت المسيرة شوارع المديرية، رافعين الشعارات المطالبة برحيل قائد اللواء الخامس دعم وإسناد مختار النوبي، التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، وإخراج قواته من مناطق المديرية.

وعبر المحتجون في حبيل جبر لـ “المشاهد” عن تنديدهم لما حدث من عملية اعتقال وقتل للمجني عليه، الشاب ماجد رشده من أبناء مديرية حالمين المجاورة، على أيدي جنود اللواء يوم الجمعة الماضي.

وطالب المحتجون بسرعة إحالة المتورطين من قيادات اللواء إلى القضاء، وإطلاق كافة المعتقلين من الشباب ونشطاء الرأي الحر، والكف عن سياسية تكميم الأفواه من قبل القوات العسكرية والأمنية في حالمين والحبيلين وغيرها.

وصدر عن المسيرة بيان اطلع عليه “المشاهد”، أكد أن قضية المجني عليه أصبحت قضية رأي عام وليست قضية تخص آل رشده فقط.

إقرأ أيضاً  العمال في اليمن .. واقعٍ مؤلمٍ بسبب الحرب

وأدان البيان عمليات الاعتقالات والاختطافات التعسفية بحق شباب حالمين والحبيلين، التي شهدتها المديريات الثلاث خلال الأيام الماضية.

واستنكر البيان منع مدير عام مديرية حبيل جبر بديع القطيبي من دخول مبنى المديرية من قبل قوات اللواء الخامس دعم وإسناد، وعرقلة صرف رواتب موظفي التربية والصحة، وتوقف عمل المنظمات المانحة داخل المديرية.

وطالب البيان بإخراج قوات الحزام الأمني من مديرية حبيل جبر، واصفًا إياها بأنها “تتصرف بعنجهية وتؤسس لمزيد من تمزيق النسيج الاجتماعي بين أبناء ردفان جميعًا”، حد وصفه.

وتشهد مديريات حالمين، ردفان، وحبيل جبر، غليانًا شعبيًا ضد القوات العسكرية والأمنية التي تسيطر على مديريات ردفان الأربع (حالمين – ردفان – حبيل جبر – الملاح) تنديدًا بممارسات قيادة وجنود اللواء الخامس دعم وإسناد المرابط في تلك المديريات.

مقالات مشابهة