المشاهد نت

إعادة ضخ المياه إلى أحياء سكنية بتعز

الفريق الهندسي وأعضاء من لجنة الوساطة المحلية

تعز – محمد عبدالله :

أعادت مؤسسة المياه في مدينة تعز ضخ المياه إلى عدد من الأحياء السكنية بعد انقطاع دام نحو ثمانية أعوام.

وذكر سكان محليون في حي الضربة بمديرية المظفر لـ”المشاهد” أن المؤسسة قامت أمس الأحد بضخ المياه إلى منازلهم للمرة الأولى منذ بدء الحرب.

تأتي هذه الخطوة عقب إصلاح شبكة المياه في الحي والذي قامت به مؤسسة شباب سبأ (غير حكومية) في إطار مشروع “سند2” لتعزيز الاستقرار المجتمعي في محافظة تعز، بحسب مساعد الإعلام في المؤسسة محمد الحريبي.

وقال لـ”المشاهد” إن إصلاح شبكة المياه في حي الضربة السفلى جاء ضمن تدخلات قامت بها شباب سبأ في اربعة مربعات سكنية في مديريات مدينة تعز”.

وأشار إلى استمرار العمل في تنفيذ انشطة مشروع سند الهادف لتعزيز قدرة مؤسسة المياه على تقديم خدماتها للمواطنين.

وكانت المؤسسة المحلية للمياه أعلنت أواخر العام الماضي، بدء ضخ المياه بشكل تجريبي إلى منطقتي السلخانة والاجينات وسط المدينة ونظرًا لتلف شبكة الإمدادات الداخلية أوقفت لاحقًا الضخ في بعض المناطق.

إقرأ أيضاً  استمرار التوتر في جبهات القتال

والاثنين الماضي، قال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس سمير عبدالواحد إن مؤسسته تعمل على ضخ المياه للاحياء السكنية بمجرد توفر مادة الديزل.

وأشار خلال فعالية نفذها “مشروع سند”، إلى أن الأضرار التي تعرضت لها المؤسسة بسبب الحرب أعاقت عودتها خلال الفترة الماضية إضافة إلى توقف ضخ المياه من حقول الآبار في منطقة الحوبان (شرق المدينة) الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ومنذ نحو ثمانية أعوام تعاني مدينة تعز من أزمة حادة في خدمة المياه؛ والتي توقفت نتيجة الحرب الدائرة في المحافظة بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي.

وتشير تقارير رسمية إلى انخفاض تغطية خدمات المياه في تعز بنسبة 32 % مقارنة بعام 2014 حيث كانت تصل تغطية إمدادات المياه إلى 80 % وأصبح معظم السكان يعتمدون على شراء المياه المنقولة بالشاحنات (الوايتات) بأسعار باهضة.

مقالات مشابهة