المشاهد نت

استمرار التوتر في جبهات القتال

عدن – فيروز عبدالفتاح

شهدت جبهات القتال بالعديد من المناطق، في جنوب اليمن ووسطه، توترًا خلال أيام عيد الفطر، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية، والحوثيين.

وقال القيادي في قوات الحزام الأمني بعدن، النقيب ياسر الصبيحي لـ«المشاهد»، إن عديد جبهات شهدت اشتباكات خفيفة خلال أيام عيد الفطر.

وأشار الصبيحي إلى أن من تلك الجبهات، جبهة كرش، الفاصلة بين محافظتي لحج وتعز، والتي تواصلت فيها الاشتباكات منذ شهر رمضان.

وأضاف القيادي الأمني أن التوتر طال أيضًا عددًا من الجبهات في محافظة البيضاء، ومناطق التماس على تخوم محافظتي شبوة ومأرب.

الصبيحي لفت إلى أن أغلب حالات التوتر التي عاشتها تلك الجبهات لم تتجاوز الاشتباكات البسيطة، ولم تشهد أي تقدم عسكري ملحوظ، أو سقوط قتلى أو جرحى.

إقرأ أيضاً  مستجدات «المنخفض الجوي المداري» شرق اليمن

وفي ذات السياق، أعلنت قوات العمالقة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي في سماء مديرية حريب جنوب محافظة مأرب.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن دفاعات القوات الجوية، رصدت طائرة مُسيّرة حوثية مذخرة في سماء مديرية حريب، وأسقطتها قبل وصولها إلى أي هدف مدني أو عسكري في المديرية.

يأتي هذا التصعيد، في ظل إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن، يوهانس غروندبرغ، عن تعثر “خارطة الطريق” في اليمن، وذلك خلال إحاطته، أمس الإثنين، أمام مجلس الأمن في جلسة خاصة عن الأوضاع في اليمن.

مقالات مشابهة