المشاهد نت

إحصائية جديدة بعدد الألغام التي تم انتزاعها في اليمن

صورة تعبيرة

تعز – عقيل عبدالله :

أعلن مركز مسام لنزع الألغام في اليمن أنه تمكن من انتزاع 1.387 لغمًا منها 18 لغمًا مضادًا للأفراد و233 لغمًا مضادًا للدبابات، و1.087 ذخيرة غير منفجرة، و49 عبوة ناسفة في عدة مناطق يمنية خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري .

وأوضح بيان صادر عن مسام أنه تم انتزاع 125 لغمًا مضادًا للدبابات و522 ذخيرة غير منفجرة و44 عبوة ناسفة في محافظة عدن، و208 ذخائر غير منفجرة ولغم واحد مضاد للأفراد في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، و7 ألغام مضادة للدبابات في عدة مناطق في محافظة الحديدة و25 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، و 8 ألغام مضادة للدبابات و9 ذخائر غير منفجرة ولغم واحد مضاد للأفراد في مديرية الخوخة.

وفي محافظة مأرب أكد المشروع أنه تم انتزاع 12 لغمًا مضادًا للافراد ولغمين للدبابات وفي شبوة تم انتزع لغم للأفراد و11 لغمًا مضادًا للدبابات.

إقرأ أيضاً  أسباب تراجع هجمات الحوثيين البحرية

وفي محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية أكد مشروع مسام نزع 18 لغمًا مضادًا للدبابات و20 ذخيرة غير منفجرة و5 عبوات ناسفة في مديرية المخاء، ونزع 15 لغمًا مضادًا للدبابات، و302 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب.

وأشار مشروع مسام في بيانه إلى أن عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” ارتفع إلى 386 ألفًا و 282 لغمًا متهما جماعة الحوثي بزراعتها.

يشار إلى أن مشروع مسام هو تابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
وفي المقابل أعلنت جماعة الحوثي في أوقات سابقة تفكيك مئات من الصواريخ التي لم تنفجر قصف بها طيران التحالف عدة مناطق في مناطق سيطرة جماعة الحوثي وبعضها انفجرت وتسببت بمقتل مدنيين حسب جماعة الحوثي .

مقالات مشابهة