المشاهد نت

معلومات جديدة عن سير العمل في مطار المخاء

مدرج مطار المخاء صورة متناقلة

تعز – صلاح بن غالب

أكد مدير مطار المخاء غرب محافظة تعز والواقعة تحت سيطرة القوات المشتركة بقيادة طارق صالح أن المرحلة الثانية من العمل في تجهيز المطار تسير بوتيرة عالية حسب وصفه.

وأوضح مدير المطار خالد عبداللطيف لـ”المشاهد” أن المرحلة الثانية من العمل في المطار تشمل التجهيز النهائية مثل صالات المطار وبرج المراقبة وتوسيع المدرج طبقًا للمقاييس والمعايير الدولية المعتمدة في بناء وتشييد المطارات العالمية.

وأضاف عبد اللطيف أن طائرة نفاثة هبطت وأقلعت من المطار بشكل اعتيادي خلال الأسبوع الجاري، كما هبطت وأقلعت عدد من المروحيات، حسب تعبيره.

وأشار عبد اللطيف إلى أنه بعد استكمال هذه التجهيزات خلال الفترة القادمة بصورة نهائية، سيتم منح المطار شهادة الآيزو العالمية ليصبح مطارًا طبقًا للمواصفات والمعايير الدولية ويدخل حيز الخدمة كغيره من المطارات اليمنية الأخرى.

هبوط طائرة في مطار المخاء

وقال عبداللطيف إن المطار سوف يخفف معاناة السفر لسكان مدينة تعز والمحافظات المجاورة، مضيفًا “سوف يكون المطار رافدًا من روافد الاقتصاد الوطني في استيراد وتصدير السلع التجارية كون أغلب البيوت التجارية هم من أبناء محافظة تعز”.

إقرأ أيضاً  حرمان المهمشين من الخدمات في اليمن

وفي أواخر نوفمبر /تشرين ثان الماضي 2022 افتتح محافظ محافظة تعز نبيل شمسان وعضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح المرحلة الثانية من بناء وتجهيز المطار بتمويل إماراتي جاء ذلك تزامنًا مع هبوط أول طائرة على أرضية المطار.

مقالات مشابهة