المشاهد نت

فعاليات مختلفة بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة

صورة تعبيرية بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة

صنعاء – نبيل شايع :

شهدت عدة مدن يمنية احتفالات متفرقة بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة والذي يصادف الثالث عشر من فبراير من كل عام.

في محافظة شبوة أقامت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين ندوة بعنوان (الإعلام المجتمعي ودوره في تعزيز ثقافة الحوار والسلام) بحضور عدد من الإذاعيين.

وفي السياق شاركت إذاعة صنعاء البرنامج العام في احتفالية اليوم العالمي للإذاعة مع اتحاد الإذاعات العربية والدولية من خلال بث رسائل توعوية بأهمية الإذاعة بحسب حديث صلاح القادري رئيس إذاعة صنعاء لـ”المشاهد”.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي استذكر عدد من الإذاعيين القدامى البرامج الإذاعية التي كانوا يشاركون في تقديمها خاصة في إذاعتي صنعاء وعدن العتيقتين.

وقالت الإذاعية سامية العنسي “سقى الله أيامنا في إذاعة صنعاء كيف كنا متفوقين ومتميزين في مهنتنا .. كنا نهاب العمل والإذاعة ومكانتها بين الناس ونحرص على ألاّ نخيبهم في تقديم رسالتنا لهم من غير دعم ولا رعاية مثلما بيعملوا اليوم”.

إقرأ أيضاً  نظام بصمة الكترونية لحضور الطالبات

في حديثه لـ”المشاهد” يرى محمد الأشول مدير إذاعة الجوف أن الرسالة الإعلامية في الإذاعات المحلية مهمة من خلال العمل على النهوض بالوطن والوقوف إلى صف المواطن اليمني في كل الظروف ليأخذ حقوقه دون نقصان وينعم بالأمن والسلام والحرية والديمقراطية.

وقال الأشول : “احتفاؤنا باليوم العالمي للإذاعة هو لنذكر أنفسنا كإعلاميين حجم المهمة والمسؤولية الملقاة على عاتقنا”.

وكانت الدول الأعضاء في اليونسكو قد أعلنت العام 2011 يوم 13 فبراير يومًا عالميًا للإذاعة، واعتمدت ذلك الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012.

مقالات مشابهة