المشاهد نت

مسؤول محلي في مأرب يكشف عن معيقات الرقابة التجارية

احد الشوارع الجديدة في مدينة مأرب

مارب – ادريس الصوفي :

كشف مدير مكتب الصناعة والتجارة في مدينة مأرب لـ”المشاهد” أنه تم إتلاف 9 أطنان من المواد الغذائية المنتهية وغير الصالحة للاستهلاك، و16 ألف عينة تم ضبطها تنوعت بين مواد غذائية واستهلاكية ومنظمات وأدوات تجميل .

وقال مدير مكتب الصناعة والتجارة في محافظة مأرب الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية عفيف العباب إن الميزانية التشغيلية للمكتب لاتكفي لتغطية عمل المكتب ولم يطرأ عليها أي زيادة بمبلغ 280 ألفًا كل ثلاثة أشهر منذ عام 2014م وهذا المبلغ حسب العباب لا يغطي 5٪ من احتياج المكتب.

وأضاف في حديثه لـ”المشاهد” أن المكتب لا يمتلك وسيلة نقل للفرق الميدانية وعدد الفريق الميداني غير كاف لتغطية كافة مناطق المدينة.

وحول عمل مكتب الصناعة والتجارة الميداني في محافظة مأرب أكد العباب أن مكتب الصناعة أتلف 9 أطنان من المواد الغذائية المنتهية، وغير الصالحة للاستهلاك، مضيفًا أن المكتب نفذ خلال العام الماضي 2022 حملات تفتيش استهدفت 3940 محلًا تجاريًا من خلال 260 حملة نزول ميداني.

إقرأ أيضاً  التمريض في اليمن... مهنة تهملها الدولة والمجتمع 

ولفت العباب إلى أن مكتب الصناعة والتجارة قام بعمل 790، مخالفة تنوعت بين 366 بيع مواد منتهية 227 غلاء أسعار، و87 سوء تخزين، و75 بيع ممنوعات، و73 غش تجاري.

وأضاف أن مكتب الصناعة لديه خطة مستقبلية للرقابة المكثفة وقد تم تقسيم المدينة إلى مربعات ووحدات إدارية وجدولة زمنية لحملات النزول تستهدف جميع الأنشطة التجارية والمخازن لافتًا إلى أن الإيرادات المالية سوف تزيد بنسبة 150٪ عن العام الماضي.

وتابع العباب في حديثه لـ”المشاهد” أن المكتب يقوم بإنشاء قاعدة بيانات للأنشطة التجارية، تم إنجاز جزء منها وفتح خط شكاوى على مدار الساعة لاستقبال شكاوى المواطنين.

مقالات مشابهة