المشاهد نت

مصر: إجراءات السفر الجديدة لا تستهدف اليمنيين

الرئيس العليمي لدى استقباله السفير المصري في اليمن - متداولة

عدن – سعيد نادر

أكدت جمهورية مصر العربية أن الإجراءات التنظيمية الأخيرة بشأن أنظمة الإقامة والسفر شملت العديد من الجنسيات، ولم تستهدف اليمنيين بعينهم.

وأكد السفير المصري لدى اليمن، أحمد فاروق، لدى لقاءه رئيس المجلس الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، اليوم الأحد في الرياض، التزام مصر بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية.

كما أكد نقل الشواغل والتسهيلات المطلوبة لليمنيين المقيمين والوافدين الى الحكومة المصرية.

وفي اللقاء ذكّر الرئيس العليمي بدور مصر الثابت إلى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية، ونظامه الجمهوري في مختلف المراحل، وصولًا إلى دورها العروبي والإنساني ضمن التحالف العربي، وجهود استعادة مؤسسات الدولة.

إقرأ أيضاً  وضع المرافق الصحية في مديرتي الخوخة وحيس

وأشاد العليمي بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، التي فتحت خلالها مصر أبوابها لاستقبال مئات الآلاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن، للتعليم، أو العلاج، أو الاستثمار.

وكانت السلطات المصرية قد شددت إجراءات استقبال الوافدين إليها من اليمن، خاصةً راغبي العلاج داخل مصر، والتي تضمنت ضرورة الحصول على تقرير طبي معتمد من المستشفيات الحكومية المصرية.

واليوم الأحد، عادت طائرة طيران اليمنية إلى مطار عدن الدولي، وعلى متنها مسافرين يمنيين تم منعهم من دخل القاهرة بسبب عدم استكمال الإجراءات المطلوبة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

مقالات مشابهة