المشاهد نت

تفاصيل جديدة حول إجراءات السفر والإقامة لليمنيين في مصر

طيران اليمنية مطار عدن الدولي - ارشيف

صنعاء – نبيل شايع :

أعلنت عدد من وكالات السفر في صنعاء أن المستشفيات الحكومية في مصر توفر تقارير طبية للمرضى اليمنيين الراغبين في زيارات علاجية لمصر وفق شروط محددة.

وقال مسئول في إحدى وكالات السفر بصنعاء إن “القائمين على إدارة بعض المستشفيات الحكومية في مصر اشترطوا لمن يرغب من المرضى اليمنيين السفر إلى مصر إرسال تقرير طبي من مشافٍ حكومية في اليمن”.

كما اشترطوا دفع رسوم مالية لغرض استكمال الحصول على تقرير طبي من مستشفى حكومي في مصر.

وتستغرق المعاملة من أجل استخراج تقرير طبي من مشفى حكومي في مصر مدة أسبوع بحسب المسئول في إحدى وكالات السفر بصنعاء.

مؤكدًا أن بعض وكالات السفر في صنعاء استخرجت الأسبوع المنصرم عددًا من التقارير الطبية من مستشفى حكومي في مصر لمرضى يمنيين في صنعاء.

وقال إبراهيم الجهمي مسؤول في الجالية اليمنية بالقاهرة في منشور كتبه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن شركة بلقيس للطيران لا تشترط تقديم تقرير طبي حيث تتولى شركة طيران الملكة بلقيس استخراج موافقات أمنية لركابها وهم الفئة العمرية من (16- 50) سنة.

إقرأ أيضاً  آخر المستجدات حول تشغيل مطار المخا

مؤكدًا وصول ركاب كانوا على متن طائرة الملكة بلقيس مغادرين عدن إلى القاهرة بسهولة ويسر.

وفي ذات السياق أكد مصدر تواصل معه مراسل “المشاهد” أن الإجراءات المصرية الجديدة بخصوص تغيير مدة الإقامة من ستة أشهر إلى ثلاثة أشهر لاتشمل كافة الجنسيات، موضحًا أن مختلف السفارات لم تعمم على رعاياها في مصر أن هناك تغييرًا في مدة الإقامة مؤكدًا أن هذه الإجراءات عممت على اليمنيين فقط.

وكانت السلطات المصرية قد وجهت بمنع دخول اليمنيين إلى مطار القاهرة دون أن يحصلوا على تقرير طبي من مستشفى حكومي في مصر.

وفي الثالث من إبريل الجاري منعت السلطات المصرية يمنيين كانوا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية من دخول القاهرة وأعادتهم إلى مدينة عدن بسبب عدم امتلاكهم تقارير طبية من مستشفيات حكومية في مصر.

كم

.

.

مقالات مشابهة